بالفيديو تظاهرات تجوب ولايات أمريكية للتنديد بخطة الضم الإسرائيلية

مشاركة
تظاهرات تجوب ولايات أمريكية للتنديد بخطة الضم الإسرائيلية تظاهرات تجوب ولايات أمريكية للتنديد بخطة الضم الإسرائيلية
واشنطن_دار الحياة 02:19 م، 03 يوليو 2020

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية تظاهرات في عدد من الولايات تنديداً بالخطة الإسرائيلية لضم أراض في الضفة الغربية وغور الأردن، وفرض السيادة عليها.

وجابت التظاهرات شوارع  عدة مدن، منها: نيويورك، وشيكاغو، وسان فرانسيسكو وهيوستين، رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني، منددين بخطة الضم، والجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، والسياسة الأمريكية المعادية للفلسطينيين والداعمة لإسرائيل.

وأكد المشاركون في تظاهرات ولاية تكساس، خلال مؤتمر صحفي عقدته الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية ومؤسسات أميركية، على رفضهم لخطة الضم التي يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تنفيذها بدعم  أمريكي.

وحضر المؤتمر رجال دين وأعضاء عن الحزب الديمقراطي، والبلديات، ومنظمات المجتمع المدني الأمريكية المناصرين للقضية الفلسطينية، الذين أكدوا  على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ونيل حقوقه، معربين عن وقوفهم دوما جنبا الى جنب معه، ضد نظام “الأبرتهايد” الإسرائيلي العنصري الظالم.

وطالب الحضور إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف الانحياز "السافر" لدولة الإحتلال، والذي يعد انتهاكاً لقرارات وقوانين الشرعية الدولية التي تعطي الحق للفلسطينيين بالاستقلال ونيل الحرية.

كما دعوا ترامب إلى احترام قرارات مجلس الأمن الخاصة بقضية فلسطين، خاصة القرار رقم (2334) المناهض للاستيطان.