الجامعة العربية تكشف عن تطورات مفاجئة في قضية "سد النهضة" الإثيوبي أمام مجلس الأمن

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
القاهرة-دار الحياة 02:17 م، 01 يوليو 2020

كشف المندوب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة السفير " ماجد عبد الفتاح"، عن إنجاز عربي مصري سوداني بشأن وضع ملف سد النهضة الإثيوبي على طاولة مجلس الأمن الدولي.

وقال عبد الفتاح خلال مقابلة  تلفزيونية أجراها مع قناة الأولى المصرية:" أن هناك من يعمل وراء الكواليس لمنع مناقشة مشاورات سد النهضة الإثيوبي في مجلس الأمن الدولي، مؤكداً على أن ما تم إنجازه أمس الأول يعد إنجازاً ونجاحاً لمصر والعرب".

اقرأ ايضا: قمة إفريقية مصغرة برئاسة جنوب إفريقيا عبر الفيديو كونفرنس لمناقشة قضية سد النهضة الإثيوبي

وأوضح :" أن القاهرة ما زالت تحرص على عدم الإضرار بإثيوبيا، وعليه فلم تطلب مصر إى إجراءات عقابية من مجلس الأمن جراء تعسفها في مفاوضات سد النهضة".

 وشدد عبد الفتاح على أنه في حال عدم تجاوب أديس أبابا نحو المناشدات المصرية في مجلس الأمن سوف تنتصر الشرعية الدولية وستطبق القوانين الدولية والاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين جميع الأطراف، مشيراً أن الجامعة العربية لا تريد المواجهة مع الجانب الإثيوبي بل تسعى لحماية حقوق الشعبين السوداني والمصري.

وأكد مندوب الجامعة الغربية على أن جميع الدول العربية تقف صفاً واحداً مع مصر في قضية سد النهضة ولا يوجد أي خلافات.

وأشار عبد الفتاح إلى ضرورة وجود المراقبين الدوليين والأمم المتحدة في مفاوضات سد النهضة، وذلك يصب في مصلحة جميع الأطراف.

الجدير بالذكر، أن وزير الخارجية المصري سامح شكري قد صرح أمام مجلس الأمن الدولي عبر" الفيديو كونفرانس"، إن أزمة سد النهضة الإثيوبي تلحق الضرر للملايين من الشعبين المصري والسوداني.

 

 

اقرأ ايضا: مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة: واشنطن دعمت طلب القاهرة لعقد جلسة في مجلس الأمن حول سد النهضة