نتنياهو: الحرب الإيرانية بالوكالة ضد أمريكا فشلت وعلى المجتمع الدولي إعادة تفعيل العقوبات فوراً

مشاركة
نتنياهو/هوك نتنياهو/هوك
تل أبيب_دار الحياة 07:03 م، 30 يونيو 2020

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" هجوماً لاذاعاً ضد إيران، مطالباً المجتمع الدولي لإعادة فرض العقوبات التي تم رفعها بموجب الاتفاق النووي المبرم عام 2015 .

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في القدس المحتلة مع المبعوث الأمريكي لدى إيران "براين هوك" اليوم الثلاثاء: يجب تحميل إيران المسؤولية عن تضليل المجتمع الدولي والكذب عليه باستمرار فيما يتعلق بتعهداتها والتزاماتها الملموسة التي أخذتها على عاتقها"، متهما طهران بالاستمرار في تطوير برامج سرية تهدف إلى إنتاج أسلحة نووية ووسائل إطلاقها.

اقرأ ايضا: الإطفاء الإيرانية: إنفجار غاز يهز مبنى في العاصمة طهران يوقع إصابة واحدة

وأضاف : إن إيران لا تزال تتمادى في تصرفاتها "المسعورة" المتوغلة  في كافة أنحاء الشرق الأوسط، متهماً إياها بدعم وتمويل "الإرهاب"، لافتاً إلى أن الجهات الدولية تقف ساكنة تجاه ذلك .

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي: إلى سعي طهران لردع الولايات المتحدة من أجل ثنيها عن اتخاذ أي إجراءات تضغط على الجمهورية الإسلامية.

وأكد نتنياهو: على أن الحرس الثوري الإيراني خاض حرباً بالوكالة ضد القوات الأمريكية وحلفائها في المنطقة لتحقيق أهدافه، لافتاً إلى أن هذه الخطة باءت بالفشل بفضل شجاعة الولايات المتحدة في قرارها بتصفية قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري "قاسم سليماني" .

اقرأ ايضا: ترامب يستنكر مظاهر "الفاشية اليسارية المتطرفة الجديدة": تسعى لتدمير أمريكا

وأعرب نتنياهو في ختام كلمته، عن قناعته بأن الوقت قد حان لتفعيل آلية العقوبات (Snap Back Sanctions) بحق إيران فورا.