الحرب على إيران فشلت

نتنياهو يهاجم إيران ويوجه رسالة مهمة للمجتمع الدولي

مشاركة
بنيامين نتنياهو وبراين هوك بنيامين نتنياهو وبراين هوك
طهران-دار الحياة 04:19 م، 30 يونيو 2020

هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، الجمهورية الايرانية، داعياً المجتمع الدولي لإعادة فرض العقوبات الاقتصادية عليها، بعدما تم رفعها عنها بموجب الاتفاق النووي المعلن في العام 2015.
وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في مدينة القدس المحتلة مع المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران " براين هوك" ظهر اليوم الثلاثاء: إننا "نحمل طهران المسؤولية الكاملة عن خداع المجتمع الدولي والاستمرار في الكذب بشأن الالتزامات والتعهدات الحقيقية التي أخذتها على عاتقها".
وأضاف أن "إيران تواصل تطوير برامجها السرية، والتي تهدف لإنتاج وتصنيع أسلحة نووية ووسائل دفاعية".
وذكر نتنياهو، أن طهران تتوسع في تصرفاتها العسكرية العدوانية المسعورة في العالم وخاصة منطقة الشرق الأوسط، ملقياً اللوم عليها في تمويل وتدريب وإرسال العناصر الإرهابية، مشيرًا إلى أن العديد من الجهات الدولية لا تحرك ساكناً لمواجهة ذلك".
وأوضح  نتنياهو، أن إيران تسعى دائما ًلردع الولايات المتحدة وإثنائها عن قيامها باتخاذ إجراءات صارمة ضد العدوان الإيراني، وإجبارها على وقف العقوبات الاقتصادية المبرمة بحقها. 
وأشار رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى أن طهران شنت حرباً بالوكالة ضد الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة، قائلاً:" أن تلك الحرب فشلت لأن واشنطن لم تُردع، مشيراً إلى أن اغتيال وتصفية قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني كان بالفعل قراراً شجاعاً وهاماً".

اقرأ ايضا: إسرائيل: رئيس الموساد نقل رسالة من نتنياهو إلى العاهل الأردني حول خطة الضم