سيناتور ديمقراطي يعتزم منع ترامب من استخدام الجيش ضد متظاهري ولاية مينيسوتا

مشاركة
السيناتور الديمقراطي تيم كين السيناتور الديمقراطي تيم كين
واشنطن_دار الحياة 01:17 ص، 03 يونيو 2020

أكد السيناتور الديمقراطي "تيم كين" أنه سيسعي لمنع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قانونياً من تدخل الجيش ضد المحتجين الأمريكيين، ردًا على تهديد ترامب بنشر قوات الجيش في المدن.

وقال كين يوم الثلاثاء: أنه سيقدم تعديلاً على قانون الصلاحيات الدفاعية الوطني (NDAA)، الذي ينظم عمل البنتاغون، سينظر إليه مجلس الشيوخ الأسبوع القادم.

اقرأ ايضا: واشنطن: نقترب من مساءلة نظام الأسد عن استخدام أسلحة كيمياوية

وأوضح السيناتور كين: "لم أفكر أبدا في أننا سنلجأ إلى NDAA لجعل مسألة عدم جواز استخدام الجيش الأمريكي كقوة ضد المواطنين الأمريكيين الذين يتجمعون بشكل شرعي، أمراً واضحاً".

يشار إلى أن قانون NDAA يعد من القوانين الرئيسية التي تحدد كيفية إنفاق البنتاغون الأموال المخصصة له، ابتداء من رواتب العسكريين ووصولاً إلى مسائل مشتريات المعدات الحربية وفتح أو إغلاق قواعد عسكرية. ويتفق أعضاء الكونغرس على تفاصيله بشكل دوري كل سنة.

يذكر، أن الرئيس ترامب، أعلن أول أمس الاثنين أنه سيأمر بنشر قوات الجيش في شوارع المدن الأمريكية في حال لم تستخدم الإدارات المحلية الحرس الوطني لوقف أعمال العنف التي تشهدها البلاد خلال الأيام الأخيرة مع اندلاع الاحتجاجات على إثر مقتل المواطن الأسمر "جورج فلويد" على يد الشرطة في ولاية مينيسوتا الأمريكية.

اقرأ ايضا: واشنطن تبحث مع الجيش الليبي بقيادة حفتر تفكيك الميليشيات

المصدر: رويترز