محامي عائلة فلويد يكشف تفاصيل جديدة مثيرة عن وفاة الرجل الأسود الذي أشعل الاحتجاجات الأمريكية

مشاركة
فلويد فلويد
دار الحياة - واشنطن 11:10 م، 02 يونيو 2020

لاتزال قضية جورج فلويد الرجل الأسود الذي توفي أثناء اعتقاله من قبل الشرطة الأمريكية الأسبوع الماضي، تثير الرأي العام العالمي والأمريكي، لاسيما مع تكشف حقائق جديدة عن وفاته في كل لحظة.

وفي آخر المعلومات التي أفصح عنها محامي عائلة جورج فلويد، أشار إلى قرب توجيه تهم جنائية لثلاثة صباط آخرين شاركوا في اعتقال فلويد بجانب ديريك تشوفين.

اقرأ ايضا: العراق يسجل 177 حالة وفاة و2426 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وأُلقي القبض على ديريك تشوفين (44 عاماً)، الضابط بشرطة منيابوليس الذي جثم بركبته على رقبة فلويد، بتهمة ارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد من الدرجة الثانية، ولم توجه اتهامات بعد لثلاثة ضباط آخرين شاركوا في اعتقال فلويد.

وقال محامي العائلة، بنيامين كرومب:"سمعنا أنهم يتوقعون أن يتم اتهام هؤلاء الضباط الثلاثة، سيتم توجيه اتهامات جنائية لهم قريباً (..) هذا ما تسمعه الأسرة من السلطات".

وكرومب محام شهير مثـَّل عائلات أخرى في قضايا مشابهة، مثل ترايفور مارتن (17 عاماً) أميركي من أصل أفريقي أطلق عليه النار في فلوريدا في 2012، ومايكل براون (18 عاماً) أميركي من أصل أفريقي أيضا أطلق عليه النار في 2014 في ولاية ميزوري. 

وكان تشريحاً ثانياً مستقلاً لجثمان فلويد بناء على طلب الأسرة، أظهر "أن الاختناق الناجم عن الضغط المستمر هو سبب وفاة فلويد"، التي تسببت في إثارة احتجاجات متوترة وعنفا في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ ايضا: تفاصيل جديدة عن فيديو اغتصاب الطفل السوري في لبنان.. تعرف على الفاعلين!