الخبير الاقتصادي "طلال أبو غزالة": أكره الملايين والمليارات وأنا لا أملكها

مشاركة
طلال أبو غزالة طلال أبو غزالة
عمان_دار الحياة 09:03 م، 02 يونيو 2020

أكد رجل الأعمال والخبير الاقتصادي الأردني "طلال أبو غزالة"، أنه  يكره امتلاك الملايين والمليارات، مشيراً إلى أنه لا يملكها .

وقال أبو غزالة خلال برنامج تلفزيوني على قناة أردنية: أن المتبرع الوحيد لصندوق “همة وطن” الذي لا يمتلك ثروة، حيث تبرع بمبلغ 250 ألف دينار، موضحاً أن كافة الأرباح التي تجنيها شركته يتم صرفها على عمليات تطويرية داخل الشركة في نفس العام.

وأضاف: أن تبرعات صندوق “همة وطن” قليلة، داعيا إلى تحديد فئة مقدار التبرع لكل فئة.

وفي سياقً آخر، وصف الخبير الأردني "أبو غزالة" التعليم في مدارس الأردن بـ "الكتاب"، لافتاً إلى أن هذا الوصف ينطبق على جميع المدارس بدرجات متفاوتة .

وأكد أبو غزالة: أن أزمة كورونا كشفت حجم التخلف الذي ساد التعليم الرقمي، مشددا على ضرورة تحسين مستوى المدارس والمدرسين الذين لا يقبلون بالتغيير وتطوير أنفسهم تكنولوجيا.

كما وأكد على ضرورة التركيز على ثلاث أمور رئيسية تتمثل في الاكتفاء الذاتي الغذائي، والاكتفاء الذاتي الصحي، والتعليم لعدم الحاجة إلى العالم.

يشار إلى أن الخبير الاقتصادي الأردني "طلال أبو غزالة" قال في تصريحات سابقة لإحدى القنوات العربية الكبرى، أن نحو 2153 شخصا من أثرياء العالم يمتلكون ثروة تفوق ما يملكه أكثر من 4.6 مليار شخص، وأن النساء هنّ أكبر الخاسرات من التوزيع العالمي للثروات.