مظاهرات أمريكا..ترامب يتوعد بنشر الجيش في الولايات الأمريكية لوقف الاحتجاجات

مشاركة
دونالد ترامب دونالد ترامب
واشنطن-دار الحياة 12:16 م، 02 يونيو 2020

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المحتجين بنشر الجيش لوقف أعمال الشغب التي أشعلها مقتل " جورج فلويد" من ذوي البشرة السمراء على يد ضابط أمريكي أبيض.

وقال ترامب خلال خطاب ألقاه من البيت الأبيض مساء أمس الإثنين:" سأتخذ خطوات عاجلة وفورية لوقف أعمال العنف، وسأحشد جميع الموارد العسكرية والمدنية المتاحة، وفي حال رفضت أي ولاية تطبيق الإجراءات المطلوبة لوقف العنف، سنقوم بنشر الجيش الأمريكي في كل المناطق التي تشهدها الاضطرابات وسنواصل نشر آلاف الجنود المدججين بالسلاح لوقف أعمال العنف والنهب وتدمير الممتلكات ".

اقرأ ايضا: ترامب: نسعى مع حكام الولايات لفتح المدارس في الخريف رغم العراقيل

وأضاف ترامب:" إن هذه الموجة من أعمال الشغب والعنف التي قتل فيها حتى اللحظة خمسة مواطنين، يقف وراءها مجموعة ترغب في إشاعة الفوضى". حسب تعبيره.

ومع تواصل الاحتجاجات والصدامات في العديد من المناطق الأمريكية، أُعلن عن نشر المزيد من القوات الأمريكية في واشنطن ونيويورك وتم فرض حظر التجوال فيهما.

 وحينما كان ترامب يلقى خطابه الهام دارت مواجهات عنيفة  بالقرب من البيت الأبيض بين المحتجين والشرطة الأمريكية التي أسفرت عن اعتقال عدداً من المحتجين.

اقرأ ايضا: واشنطن تبحث مع الجيش الليبي بقيادة حفتر تفكيك الميليشيات

 الجدير بالذكر أن التظاهرات والاحتجاجات اشتعلت عقب نشر مقطع فيديو لمقتل المواطن جورج فلويد عندما جثم شرطي بركبتيه على عنقه مما أدى إلى وفاته في 25/مايو(أيار) الماضي.