زيارة رئيس الموساد ليست سرية ولها أهداف مغايرة

مصدر مصري : سنتخذ خطوات مهمة في حال أقدمت إسرائيل على ضم الضفة

مشاركة
عباس والسيسي عباس والسيسي
دار الحياة - جيهان الحسيني 11:58 م، 01 يونيو 2020

نفى مصدر مصري موثوق به لدار الحياة: أن تكون الزيارة التي قام بها رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي "يوسي كوهين" إلى القاهرة الأسبوع الماضي سرية ومتعلقة  بموضوع ضم إسرائيل لمستوطنات الضفة الغربية وغور الأردن.

و قال: أن زيارة رئيس الموساد إلى القاهرة، لم تكن سرية (..)  بل هي روتينية ، مضيفا: أن الزيارات  فيما بيننا  متبادلة وشبه  دورية في إطار التنسيق الأمني بين البلدين.

اقرأ ايضا: ملك الأردن: إجراء إسرائيل الأُحادي بشأن الضم أمرٌ مرفوضٌ يقوض السلام

وأوضح، أن 99% من هذه  اللقاءات  تتعلق بالتعاون الأمني الإقليمي ومكافحة الإرهاب، رابطا  بين الأحداث الإرهابية التي تقع في سيناء وبين التنظيمات الإرهابية على شاكلة داعش والقاعدة .

وحول موقف مصر في  حال أقدمت إسرائيل على خطوة ضم  30% من أراضي الضفة الغربية ، وفقا لخطة السلام الأمريكية (صفقة القرن)  أجاب: : لو أقدمت إسرائيل على إجراء الضم ، سنعلن رفضنا التام والقاطع  لهذا الإجراء غير القانوني وغير الشرعي، وسنصدر بيانا  يؤكد ذلك وسنتخذ عدة خطوات مهمة، مشددا على أن مصر ترفض الإجراءات الأحادية الجانب ، وترى أن أي خطوة تسعى إسرائيل للقيام بها يجب أن تكون عبر طاولة المفاوضات.

اقرأ ايضا: جو بايدن يتعهد بإلغاء قرار سحب عضوية بلاده من منظمة الصحة العالمية في حال فوزه

وشدد  المصدر على  أن مصر لا تتحدث  بإسم الفلسطينيين مع الغير، وقال: نحن لا نتحدث بالنيابة عن الفلسطينيين ، مشددا على أن الفلسطينيين هم  فقط أصحاب القرار .