بعد شهرين من الإغلاق الكامل نتيجة جائحة "كورونا".. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك

مشاركة
آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك
القدس -دار الحياة 11:23 ص، 31 مايو 2020

 بعد شهرين كاملين من الإغلاق من قبل دائرة الأوقاف الإسلامية في إطار الاجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تفشي فيروس "كورونا" ، أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين اليوم الأحد صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك.

وفتح المسجد الأقصى أبوابه عند الساعة الثالثة والنصف فجراً، ودخل الآلاف من المصلين من مختلف الأبواب مهللين مكبرين فرحاً وابتهاجاً بفتح المسجد بعد شهرين من الإغلاق، كما فتحت جميع المصليات المسقوفة داخل المسجد من أجل التباعد الاجتماعي والوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا.

اقرأ ايضا: فيديو وصور آلاف المصلين يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى ضمن إجراءات التباعد

وذكر مدير المسجد الأقصى المبارك عمر الكسواني:" صبر أبناء شعبنا الفلسطيني على جائحة كورونا قد أثمر بالعودة للصلاة في المسجد الأقصى المبارك بعد شهرين كاملين من الإغلاق، مشيراً إلى أن دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس استكملت كافة اجراءاتها لاستقبال وفود المصلين القادمين للصلاة في الأقصى ملتزمين بالتعليمات الصحية التي يجب على جميع الوافدين الالتزام بها".

وأوضح الكسواني :" رسالتنا هي الرباط في المسجد الأقصى والمحافظة عليه وحمايته فهو إرث إسلامي لكل المسلمين في جميع أرجاء العالم، وقد اختار الله أهل بيت المقدس ليكونوا من المرابطين فيه في كل الأوقات التي يحاصر فيها سواء الاحتلال الإسرائيلي أو فيروس كورونا".

وفي ذات السياق، طالب رئيس الهيئة الإسلامية في مدينة القدس الشيخ عكرمة صبري كل من يعاني من أعراض صحية الالتزام في البيت وعدم الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، متمنياً من الجميع الالتزام بتعليمات دائرة الأوقاف الإسلامية".

الجدير بالذكر، أن دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة قد قامت بعمليات تعقيم وترتيب لمسارات سير المصلين القادمين للصلاة في المسجد الأقصى  وذلك من أجل منع الاكتظاظ داخل المصليات والساحات.

اقرأ ايضا: فلسطين: عباس يمدد الطوارئ في الأراضي المحتلة لمواجهة جائحة كورونا