تفاصيل جديدة عن وفاة الفنان السوداني الكبير الهادي صديق

مشاركة
الفنان السوداني الكبير الهادي صديق الفنان السوداني الكبير الهادي صديق
10:21 م، 30 مايو 2020

توفي الفنان السوداني المعروف الهادي صديق اليوم السبت، بعد حادث مرور وقع قبل يومين برفقة أسرته، أدى لدخوله إلى المستشفى قبل أنْ يعلن عن وفاته.

وأوضحت وسائل إعلامٍ سودانية الفنان صديق دخل مستشفى هوشا بالخرطوم، جراء إصابته بحادث مروري مع أفراد أسرته على الطريق الرابط بين العاصمة الخرطوم ومدينة ود مدني بولاية الجزيرة وسط السودان.

اقرأ ايضا: ما حقيقة وفاة الفنان العراقي المعروف إحسان دعدوش بفيروس كورونا!

وعت وزارة الثقافة والاعلام السودانية الممثل والمسرحي الكبير الهادي صديق، مشيدةً بدوره في رفعة الثقافة والفن في السودان.

وأشارت الوزارة إلى أنه على الرغم من محاولات الأطباء لإسعاف الراحل وخضوعه لعدة عمليات بأحد مشافي الخرطوم، إلا أن روحه فاضت لبارئها.

وذكر البيان موت الصديق يطوي صفحة ومسيرة حافلة بالعطاء والتميز، لممثل ودرامي وأستاذ جامعي حيث يعمل الراحل محاضراً بجامعة الجزيرة.

بدورها، نعت نقابة الفنانين السودانيين الراحل الهادي صديق بعد وفاته إثر حادث مروري أليم وقع في أحد ضواحي العاصمة السودانية الخرطوم، حيث شهدت الدراما السودانية في الأوانية الاخيرة تطورا ملحوظا ومتابعات كبيرة في الوطن العربي.

واشتهر الفنان السوداني الهادي صديق “دكين” الذي كان يمثل فيه دور البطل “دكين”، والذي انتجه التلفزيون السوداني قبل نحو 23 عاما، وحظي العمل بشهرة واسعة وسط السودانيين، إلى جانب مسرحية ”الزوبعة“، كما عمل الراحل الهادي أستاذا جامعيا في جامعة الجزيرة السودانية