قطع رأسها وهي نائمة

غضب عارم في إيران بعد قتل فتاة إيرانية رفض والدها زواجها من شاب سني وخامنئي يعلق

مشاركة
الفتاة المقتولة "رومينا أشرفي" الفتاة المقتولة "رومينا أشرفي"
طهران_دار الحياة 10:20 م، 28 مايو 2020

علق المرشد الإيراني "آية على خامنئي" مساء اليوم الخميس، على جريمة قتل الفتاة ”رومينا أشرفي"  والتي قطعت رأسها وهي نائمة من قبل والدها، وذلك بعد رفضه زواجها من شاب من الطائفة السنية يدعى "بهمن خاوري" من مدينة "تالش" بمحافظة جيلان شمال إيران.

وقال خامنئي على حسابه الخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " يجب على المجتمع، من الناحيتين القانونية والأخلاقية، أن يتعامل بصرامة مع أولئك الذين يعتبرون انتهاك النساء حقًا لهم، كما يجب أن ينص القانون على عقوبات صارمة في هذا الصدد" .

اقرأ ايضا: من هي فتاة تيك توك هدير الهادي ويكيبيديا التي أثارت ضجة في مصر؟

وكانت تقارير إيرانية، قد تحدثت الثلاثاء الماضي، عن جريمة قتل الفتاة ”رومينا أشرفي“ 14 عاماً، والتي حدثت في الـ21 من شهر أيار/مايو الجاري، في إحدى قرى منطقة ”سفيد سنكان لمير“، وتم نشر الخبر بعد ذلك بأيام.

وبحسب التقارير، فإن الشابة المقتولة من مدينة تالش بمحافظة كيلان، وقعت في حب شاب من المدينة يبلغ من العمر 29 عامًا، لكن والدها رفض فكرة زواجهما بسبب ما يسمونه ”الاختلافات الثقافية“، فقررت الفتاة الهروب إلى منزل حبيبها، وفيما بعد تم استرجاع الفتاة من قبل الشرطة لأبيها على الرغم من توسلاتها وتأكيدها لهم بأنه سيؤذيها وهو ما حصل فعلًا، حيثُ قام الأب بقتل ابنته وهي نائمة وبعدها سلم نفسه للجهات الأمنية.

اقرأ ايضا: سيدة غزية تثير جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي بعد إقامتها حفلاً غريباً!

وأثارت تلك الجريمة المروعة غضباً عارماً في إيران، فيما أكدت وسائل إعلامية أن هذه الحادثة تؤكد أن التشريعات القائمة بحماية النساء غير مجدية وفاشلة .