ترامب يسعى لإبرام صفقة أسلحة مع السعودية تضم آلاف القنابل دقيقة التوجيه

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
واشنطن_دار الحياة 07:50 م، 28 مايو 2020

أكد نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي  السيناتور الديمقراطي "بوب منينديز":  أن الرئيس "دونالد ترامب" يسعى لإبرام صفقة عسكرية جديدة مع المملكة العربية السعودية، بعد عام على تمريره رغماً عن إرادة الكونغرس، صفقة ضخمة لتسليح المملكة.

وقال منينديز في مقال نشرته شبكة "سي إن إن" الإخبارية: إن الإدارة الأمريكية تحاول في الوقت الحالي بيع آلاف القنابل دقيقة التوجيه إلى صديق الرئيس ترامب، ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان".

اقرأ ايضا: السفيرة السعودية لدى واشنطن: علاقاتنا مع الولايات المتحدة تاريخية

وأضاف: أن الإدارة تسعى لإبرام الصفقة مع السعودية التي لم يكشف حتى اللحظة عن تفاصيلها، في الوقت الذي يقول فيها السعوديون إنّهم يريدون إنهاء حربهم الفاشلة والوحشية في اليمن.

وذكّر السيناتور الديمقراطي، أنه في أعقاب مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في القنصلية السعودية في العاصمة التركية إسطنبول في تشرين الأول/أكتوبر 2018، رفض الكونغرس صفقة أبرمتها الإدارة الأمريكية لبيع كلّ من (السعودية والإمارات) أسلحة يبلغ قيمتها 8 مليارات دولار .

وأكد منينديز: أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية انتهى بها المطاف في قضية تصفية خاشقجي، إلى أن العملية تمت بأمر من وليّ العهد السعودي "محمد بن سلمان"، واصفاً إياه بالرجل " المستبد والمتقلب والذي يعتقد أنه بإمكانه ذبح منتقديه دون عواقب" .

المصدر: وكالات

 

اقرأ ايضا: السودان: كشف مقابر جماعية تضم على الأرجح رفات مفقودي الثورة

 نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ