جونسون يدعو بوتين إلى قمة افتراضية دولية من أجل تطوير لقاح ضد "كورونا"

مشاركة
بوتين وجونسون بوتين وجونسون
لندن-دار الحياة 03:42 م، 27 مايو 2020

دعا رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمشاركة في قمة افتراضية دولية من أجل تطوير لقاح لفيروس كورونا بداية الشهر القادم.

وقالت السفارة  البريطانية أمس الثلاثاء في بيان صحفي وصل "دار الحياة":" أن جونسون دعا بوتين للمشاركة بالدورة القادمة من القمة العالمية للقاحات (Global Vaccine Summit 2020) المقررة انعقادها في الرابع من يونيو عبر الفيديو كونفرس".

اقرأ ايضا: ترامب: سنعلن خلال أيام عن لقاح فعال ضد فيروس كورونا

وأضاف جونسون أن القمة الافتراضية الدولية ستركز على تعبئة الموارد التي يحتاجها  التحالف العالمي للقاحات والتحصين(GAVL) بهدف ضمان وصول لقاح ضد الفيروس التاجي المسبب لمرض "كوفيد-19" لجميع المصابين في جميع أرجاء العالم.

وفي ذات السياق، قال الناطق باسم الكرملين دميتر بيسكوف اليوم الأربعاء :"أن الرئيس بوتين تسلم هذه الدعوة عبر دبلوماسيين،  لكن قرار المشاركة في القمة الافتراضية لم يتخذه بوتين بعد، وسيعلن عنه في القريب العاجل".

وقد أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس عن نيته حضور القمة الافتراضية المستقبلية التي ترتب لها لندن هذا العام، مضيفاً:" أن الاجتماع سيتيح الالتزام الدولي بجهود التحالف العالمي للقاحات والتحصين لإنقاذ الأرواح والوصول المتساوي للقاح "كوفيد-19" عند تطويره.

 

اقرأ ايضا: سوريا: نقف إلى جانب الأشقاء المصريين من أجل حماية أمنها القومي