بدء أولى جلسات محاكمة نتنياهو وسط اتهامات بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة

مشاركة
بنيامين نتنياهو بنيامين نتنياهو
دار الحياة 07:58 م، 24 مايو 2020

بدأت اليوم الأحد في إسرائيل محاكمة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والذي يواجه اتهامات جنائية في ثلاث قضايا فساد تتعلق بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

ووصل نتنياهو للمحكمة المركزية في مدينة القدس المحتلة، بصحبة عدد من حلفائه وألقى كلمة متلفزة هامة أكد فيها على أن الاتهامات الموجهة إليه مفبركة ومسيسة للإطاحة به بغرض إبعاد اليمين عن الحكم في إسرائيل لسنوات طويلة".

اقرأ ايضا: مصر تعلن بدء إجراءات مجابهة خطر " انهيار سد النهضة " الإثيوبي

واتهم نتنياهو الشرطة والنيابة الإسرائيلية بفبركة القضايا والتهم المنسوبة إليه، وأن ضغوطاً قوية مورست على شهود بهدف الحصول على شهادات مزورة ضده.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية :  أن وسائل الإعلام والنظام القضائي في البلاد لا يدخران جهداً بهدف إسقاطي، مشيراً إلى أنه يقف صامداً أمام تلك الاتهامات، معلناً استمراره في قيادة الحكومة الإسرائيلية".

وشكك نتنياهو في قدرة وسائل الإعلام الإسرائيلية على تغطية محاكمته بشكل موضوعي وحيادي، داعياً أن تكون المحاكمة على الهواء مباشرة وليس لممثلين عن وسائل الإعلام فقط.

وانطلقت مساء اليوم الأحد محاكمة نتنياهو بعد أول جلسة لمجلس الوزراء برئاسته وبذلك يصبح أول رئيس وزراء يمثل أمام القضاء الإسرائيلي خلال فترة رئاسته الجديدة.

 الجدير بالذكر أن محاكمة نتنياهو تأتي بالتزامن مع المظاهرات الشعبية التي اندلعت بين مؤيد ومعارض له في مدينة القدس المحتلة.

اقرأ ايضا: نتنياهو: الحرب الإيرانية بالوكالة ضد أمريكا فشلت وعلى المجتمع الدولي إعادة تفعيل العقوبات فوراً