صور: الكلبة الإيطالية "فرح" تنقذ الشواطئ من فيروس كورونا عبر جمع النفايات الصحية

مشاركة
الكلبة فرح الكلبة فرح
دار الحياة - روما 06:22 م، 23 مايو 2020

مع إشراقة كل صباحٍ تنطلق الكلبة الإيطالية "فرح" للبحث عن نفايات الفيروس التاجي (كوفيد_19) من الأقنعة الواقية والقفازات وغيرها من مستلزمات الوقائية، والتي يلقيها الناس في الشوارع والطرقات العامة، وهو ما يشكل خطورة على الصحة العامة.

والكلبة الإيطالية "فرح" (من سلالة اللابرادور)، تبلغ من العمر حوالي 5 أعوام، ويدعى مالكها فابريتسيو بينا (37 عاما) من بلدية إلماس بجزيرة سردينيا بجنوبي البلاد، وتتركز مهمتها في تنظيف الشوارع من الفضلات والمستلزمات الصحية، التي قد تكون إحدى المواقع الافتراضية لتواجد فيروس كورونا.

اقرأ ايضا: جديد: فضائح الراقصة المصرية سما المصري (صور + فيديوهات)

ويلقي الناس بشكل عشوائي الأقنعة والقفازات البلاستيكية في الطرقات وعلى شواطئ البحر، وهو الخطر الذي دفع "بينا" مالك فرح الذي يعمل في القوات الجوية، لقرار البحث عن هذه النفايات هو وكلبته الوفية والتخلص منها بطريقة آمنة، خوفاً من أن تزيد تلك المهملات نسب الإصابة بالفيروس.

واعتادت "فرح" والتي تعني "الضوء" بالفارسية (كما يسميها مالكها)، تنظيف شواطئ مدينة كالياري بسردينيا من مخلفات السياح والزوار، للحفاظ على البيئة، وهي الهواية المشتركة التي جمعت ما بين "بينا" وحيوانه الأليف للتجوال طويلا في شواطئ سردينيا.

اقرأ ايضا: صور: بيع زوج من البطيخ الأصفر بـ(11 ألف دولار).. لماذا يشتري الأثرياء تلك الفاكهة؟!