شاهد الآن تكبيرات عيد الفطر 2020 بطريقة mp3- حمل أجمل تكبيرات عيد الفطر

مشاركة
شاهد الآن تكبيرات عيد الفطر 2020 بطريقة mp3- حمل أجمل تكبيرات عيد الفطر شاهد الآن تكبيرات عيد الفطر 2020 بطريقة mp3- حمل أجمل تكبيرات عيد الفطر
دار الحياة 11:35 ص، 23 مايو 2020

تعد تكبيرات العيد 2020 -1441 من أبرز المظاهر الدينية التي تميز عيد الفطر السعيد، وعيد الأضحى المبارك، إلى جانب أنها احدى مظاهر الفرح والسرور طيلة أيام العيد.

وقد وردت التكبيرات في سنة وهدي المصطفى صلى الله وعليه وسلم، وإن لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم فيها شيءٌ مرفوعٌ متصل، إلا أنه قد وردت آثارٌ كثيرةٌ تدل على مشروعيته، وأنه من هدي النبي صلى الله عليه وسلم، من ذلك ما يلي:

اقرأ ايضا: إليكم تردد قناة لنا السورية على القمر الصناعي عرب سات ونايل سات والهوت بيرد وسهيل سات لمشاهدة أجمل الدراما السورية

1. ما رواه ابن أبي شيبة بإسنادٍ مرسلٍ صحيحٍ عن الزهري "أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يخرج يوم الفطر فيكبر حتى يأتي المصلى وحتى يقضي الصلاة فإذا قضى الصلاة قطع التكبير".

2. ما رواه الطبراني في الكبير وصححه الألباني عن ابن عباس رضي الله عنهما يرفعه "ما من أيامٍ أعظم عند الله ولا أحب إلى الله العمل فيهن من أيام العشر فأكثروا فيهن من التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير". وهذا يدل على طلب مطلق التكبير في أيام العشر من ذي الحجة ومنها يوم العيد، ويستمر إلى آخر أيام التشريق كما سيأتي.

3. ما رواه البخاري ومسلمٌ عن أم عطية رضي الله عنها قالت "كنا نؤمر أن نخرج يوم العيد حتى نخرج البكر من خدرها وحتى نخرج الحيض فيكبرن بتكبيرهم ويدعون بدعائهم ويرجون بركة ذلك اليوم وطهرته".

تكبيرات العيد مكتوبة:

“الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، و لله الحمد، الله أكبر كبيراً، و الحمد لله كثيراً، و سبحان الله بكرةً و أصيلاً. لا إله إلا الله وحدهُ، صدق وعدهُ و نصر عبدهُ و أعز جندهُ و هزم الأحزاب وحدهُ، اللهم صلِ على سيدنا محمدٍ، و على آل سيدنا محمدٍ، و على أصحاب سيدنا محمدٍ، و على أنصار سيدنا محمدٍ، و على أزواج سيدنا محمدٍ، و على ذرية سيدنا محمدٍ، و سلم تسليماً كثيراً“.

وبحث المسلمون في جميع دول العالم عن تكبيرات عيد الفطر السعيد بصوت الحرم المكي والمدني والمعيقلي.
ونرصد لكم في هذه المقالة أصوات التكبيرات الخاصة بعيدي الفطر السعيد والاضحى المبارك.

تحميل تكبيرات العيد مـــــــــــن هُنـــــــــا

شاهد الآن تكبيرات عيد الفطر 2020 بطريقة mp3- حمل أجمل تكبيرات عيد الفطر

 

اقرأ ايضا: شاهد الآن أجمل رسائل معايدات وتهاني عيد الفطر 2020 للأحباب والأصدقاء