5 نصائح ذهبية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا داخل المواصلات العامة

مشاركة
فيروس كورونا فيروس كورونا
دار الحياة - وكالات 07:33 م، 22 مايو 2020

مع بلوغ فيروس كورونا (كوفيد_19) ذروته في جميع دول العالم، يخشى كثيرٌ من الناس استخدام المواصلات العامة في التنقل داخل بلدانهم، خشية من انتقال الفيروس، غير أنهم يضطرون في كثير من الأحيان لاستخدامها.

ووجه الكثير من الأطباء والمختصين والخبراء في الوقاية من الفيروسات نصائحهم لمستخدمي وسائل المواصلات العامة، وذلك لتفادي الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد_19)، مشيرين إلى أنَّ اتباع سلسلة من الإجراءات الاحترازية يمكن أنْ يجنب الكثير من الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ ايضا: علماء الصين يحددون موعد طرح علاج كورونا في الأسواق!

بدوره، أكد استشاري الحميات والأمراض المعدية بمستشفيات القوات المسلحة في مصر الدكتور طارق عبدالقادر أنَّه يمكن مواجهة فيروس كورونا، حال اتباعنا الإجراءات الوقائية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية منذ فترة انتشار وتفشي هذا الوباء.

وقال عبدالقادر: "على جميع المتنقلين بواسطة المواصلات العامة بجميع دول العالم اتباع الإجراءات الوقائية المشددة والكافية لتجنب الإصابة أثناء التواجد بالمواصلات العامة"، مشيراً لضرورة اتباع وسائل الخدمات الحكومية الإلكترونية التي تخفف وتحد من تزاحم الجمهور داخل وسائل المواصلات العامة للتقليل من تعرض المواطنين، للإصابة بالفيروس كورونا، خاصة أن العديد من الدول تتميز بقاعدة إلكترونية قوية تتيح لها تنفيذ هذه الأمور.

اقرأ ايضا: 9 علامات تدل على الإصابة بالتسمم بعد "أكلة الفسيخ".. ماذا علينا أن نفعل بعدها؟!

وحدد عبدالقادر 5 خطوات داخل المواصلات العامة يجب اتباعها وتنفيذها بدقة وبكل حزم لتجنب الإصابة بفيروس كورونا الذي تفشي في العديد من دول العالم وأصاب وقتل الكثير، وهي:

  •  1- ارتداء الكمامة الطبية.
  • 2- الحفاظ على مسافة البعد الاجتماعي داخل المواصلات.
  • 3- استخدام الكحول المطهر بصفة مؤقتة لحين تعقيم اليدين بالماء والصابون.
  • 4- ارتداء القفازات الطبية مرة واحدة أثناء المواصلة الواحدة أيضا.
  • 5- تجنب ارتداء الكمامة القماش لأنها غير مفيدة وتتسبب في ضيق التنفس.