أكياس الجثث تفترش محيط البيت الأبيض ..والمتظاهرون: "ترامب يكذب الناس يموتون"

مشاركة
واشنطن_سحر زهران 12:41 ص، 22 مايو 2020

حمل بعض المتظاهرون لافتات كتب عليها "ترامب يكذب .. الناس يموتون" رداً على استجابة البيت الأبيض للفيروس التاجي ، وفي محيط البيت الأبيض وضع المتظاهرون أكياس الجثث الوهميه لترمز إلى الأفراد الذين قتلوا بسبب الفيروس.

ودعا المتظاهرون إدارة الغذاء والدواء للموافقة على الأدوية العلاجية للمرض التنكسي ALS (التصلب الجانبي الضموري ، المعروف أيضًا باسم مرض لو جيريج).

بينما كانت إدارة الغذاء والدواء سريعة في الموافقة على إجراءات اختبار فيروسات التاجية ووضع العلاجات المحتملة في التجارب السريرية ، يقول المناصرون إن الشيء نفسه لا ينطبق على أدوية التصلب الجانبي الضموري. حاليا فقد تمت الموافقة على أربعة أدوية فقط لعلاج ALS من قبل FDA. يخضع أحد العلاجات لتجارب سريرية منذ ما يقرب من عشر سنوات.

وشهد يوم الأربعاء أيضًا الاحتفال باليوم الوطني للحداد في ذكرى ضحايا الفيروس التاجي ، والذي أبرزه موكب جنازة وهمية عبر عاصمة البلاد.

يحمل نشطاء في جميع أنحاء البلاد حملة جماعية #NationalFuneral لمحاسبة إدارة ترامب والمسؤولين المنتخبين الجمهوريين على فشلهم في حماية الناس من COVID-19 ، ".

وأشارت البيانات الحديثة إلى 1،591،991 حالة إيجابية لفيروس كورون في الولايات المتحدة مع 94،994 حالة وفاة تعزى إلى الفيروس اعتبارًا من 20 مايو. ومع ذلك ، تم تصنيف 370،076 فردًا على أنهم شفيوا تمامًا.

قال الرئيس دونالد ترامب خلال اجتماع لمجلس الوزراء الثلاثاء إن عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي الإيجابي في الولايات المتحدة ، وهو الأعلى في العالم ، كان "شارة شرف".

اقرأ ايضا: البيت الأبيض يوجه العاملين والمساعدين بارتداء الأقنعة ...بنس مقنعا ويبتعد عن ترامب لمنع أي إصابة محتملة

واضاف ترامب: "أنظر إلى ذلك من ناحية معينة على أنه شيء جيد ، لأنه يعني أن اختبارنا أفضل بكثير".