الأردن يلوح بقطع العلاقات مع إسرائيل في حال نفذت إجراءات ضم الأراضي الفلسطينية

مشاركة
رئيس الوزراء الأردني رئيس الوزراء الأردني
عمان_دار الحياة 10:49 م، 21 مايو 2020

أكد رئيس الوزراء الأردني " عمر الرزّاز" أن الأردن  لن يقبل بالإجراءات الإسرائيلية الأحادية الجانب بضمها لأراض فلسطينية، محذرا بأن بلاده ستضطر إلى إعادة النظر في علاقاتها مع إسرائيل .

وقال الرزّاز في تصريحات صحفية اليوم الخميس: أن هناك نية لدى إسرائيل لاستغلال الوضع الحالي في العالم المنشغل بجائحة  فيروس كورونا لاتخاذ إجراءات أحادية الجانب على أرض الواقع".

اقرأ ايضا: الأردن يحذر الولايات المتحدة من قرار الضم الإسرائيلي لغور الأردن والأراضي الفلسطينية

وأضاف : أنّ الأردن "لن يقبل بالإجراءات أحادية الجانب، وسيكون هناك إعادة نظر في العلاقة مع إسرائيل بكافة أبعادها، دون تسرّع أو استباق للأمور".

وأشار رئيس الوزراء الأردني إلى  التصريحات التي أدلى بها  العاهل الأردني  الجمعة الماضي، وقال: "إنه كان حاسمًا وواضحًا في تصريحاته لمجلة ’دير شبيغل’ الألمانية... بأنه دون الحل العادل للقضية الفلسطينية لا ينبغي الحديث عن السلام".

ودعا الرزّاز دول العالم لكي تتحمل مسؤوليتها، معربًا عن أمله بتشكّل "موقف عربي موحد ضد قرارات الضم الإسرائيلية، وأن يقوم المجتمع الدولي بواجبه لحماية السلام في المنطقة وفي العالم".

اقرأ ايضا: بوتين يعين ممثلاً خاصاً لتطوير العلاقات مع دمشق

الجدير بالذكر، أن الملك عبد الله الثاني حذر الأسبوع الماضي من إقدام إسرائيل على ضم أجزاءً من الضفة الغربية، مؤكداً بأن ذلك سيؤدي إلى "صِدام كبير" مع الأردن.