الصحة بغزة تعلن عن تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا في مراكز الحجر بالقطاع

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
غزة_دار الحياة 05:38 م، 20 مايو 2020

أعلت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الأربعاء، عن تسجيل سبع حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وهم ضمن الأفراد المحجورين داخل الحجر الصحي والعائدين مؤخراً من معبر برفح البري .

وقال الناطق باسم الوزارة "د. أشرف القدرة"، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم: إن الوزارة تتابع مع المؤسسات الحكومية جملة الاجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: الصحة بغزة: تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مراكز الحجر الصحي بالقطاع

وأضاف القدرة: تتابع وزارة الصحة1630 مستضاف داخل 16 مركز حجر صحي على مدار الساعة، حيث بلغ إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا في قطاع غزة 30 اصابة منذ مارس الماضي ، تماثل  منها للشفاء 16 حالة ولازالت 14 اصابات تحت العلاج بمستشفى العزل".

وتابع: "لازال المختبر المركزي يجرى الفحص المخبري لمئات العينات التي سحبها فريق الاستجابة السريع من المستضافين داخل مراكز الحجر الصحي، كما أن امكانية ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا داخل قطاع غزة تظل قائمة حتى مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية".

وأشار الناطق باسم الصحة: إلى أن خطر فيروس كورونا سيبقى حاضرا و بقوة ما لم يتم التوصل إلى لقاح أو علاج أو طرأ تغير على سلوك الفيروس، متابعاً: "نهيب بكافة المواطنين عدم التواجد في أماكن التجمعات و أماكن الزحام وعدم التحرك الا اذا دعت الضرورة و وفق إجراءات السلامة".

وأضاف: "نؤكد على كبار السن والاطفال وذوي الامراض المزمنة وامراض الجهاز التنفسي وضعف المناعة عدم الخروج من المنزل واتباع ارشادات الوقاية، ونؤكد على كافة الذين انهوا الحجر الصحي مؤخرا الالتزام في المنزل واتباع تعليمات الوقاية حفاظا على صحة المجتمع".

وأكد القدرة: أن "وزارة الصحة تمر بمرحلة قاسية من نقص الادوية والمستهلكات الطبية ولوزام المختبرات جراء استمرار الحصار الاسرائيلي وعدم توريد سوى 5% من احتياجنا السنوي من مستودعات الوزارة برام الله منذ بداية العام الجاري".

اقرأ ايضا: الصحة: تسجيل 10 إصابات جديدة بوباء كورونا في فلسطين

وأردف: "وزارة الصحة تستهجن عدم ارسال حصة قطاع غزة من المساعدات الدولية التي استلمتها السلطة الفلسطينية لمواجهة جائحة كورونا، ونطالب كافة الجهات المعنية للاسراع في تلبية الاحتياجات الطارئة من أجل تحقيق الاستجابة الاولى لمواجهة وباء كورونا وفق خطة الوزارة"