5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ.. لن تتخيلها!

مشاركة
بذور البطيخ بذور البطيخ
دار الحياة - متابعة 05:16 م، 20 مايو 2020

يعدُ البطيخ أحد الفواكه الصيفية التي يحرص الناس على أكلها، نظراً لأنها تتمتع بنكهة لذيذة، إلى جانب أنها تطفأ ظمأ العطش، لاسيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وتغيب عن أذهان الكثيرين الفوائد المذهلة لبذور البطيخ، والتي غالباً لا يهتم الناس لأكلها، على الرغم من أنها تعد صيدلية متكاملة للجسم، ونسرد لكم أبرز فوائد بذور البطيخ.

  • مفيدة للقلب والمناعة:

ثراء بذور البطيخ بالزنك، والمغنيسيوم، ومضادات الأكسدة، يجعلها مفيدة للغاية للقلب وتعزيز المناعة، خاصة أنها تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم الذي يؤثر مباشرة على صحة القلب، ويُنصح باستهلاك كميات معتدلة من بذور البطيخ يوميًا لتعزيز المناعة وصحة القلب.

  • تقوي العظام:

تحتوي بذور البطيخ على نسبة عالية من المعادن، بما في ذلك النحاس، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والتي تعد أساسية لتعزيز صحة العظام وتقويتها، وذلك جنبًا إلى جنب مع تعزيز كثافة العظام.

  • تعزز التمثيل الغذائي:

لبذور البطيخ فعالية كبيرة في تعزيز التمثيل الغذائي، وذلك بفضل ثرائها بعناصر غذائية عديدة، بما في ذلك: حمض الفوليك، والحديد، والزنك، والنحاس، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، إضافة إلى ثرائها بالأحماض الأمينية، والبروتينات، ومجموعات فيتامين B.

  • مصدر للدهون الصحية:

على عكس أطعمة عدة، تتميز بذور البطيخ باحتوائها على دهون صحية تتمثل في الأحماض الدهنية الصحية، مثل: حمض الأوليك، وحمض اللينولينيك، واللذان يعدان من الدهون الأساسية التي يحتاجها الجسم.

  • جيدة لمرضى السكري:

تعد هذه البذور مفيدة أيضًا لمرضى السكري بفضل قدرتها على خفض مستوى السكر في الدم، مما يجعلها خيارًا مفيدًا وآمنًا كوجبة خفيفة لمرضى السكري، إضافة إلى ذلك، تتميز بذور البطيخ بكونها منخفضة السعرات الحرارية جنبًا إلى جنب مع قدرتها على تعزيز صحة الجلد والشعر.

اقرأ ايضا: فوائد مدهشة لشرب القهوة يومياً.. دراسة جديدة تسعد عاشقات القهوة