تقارير إسرائيلية تكشف عن أول رحلة جوية إماراتية تاريخية إلى إسرائيل وهذا ما تحمله!

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
تل أبيب_دار الحياة 11:13 م، 19 مايو 2020

كشفت مصادر إسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل أول رحلة جوية مباشرة من الإمارات إلى قلب إسرائيل .

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية: أن الرحلة الإماراتية التابعة لطيران الاتحاد أقلعت من أبو ظبي، وحطت في مطار بن غوريون بإسرائيل، وهي تحمل مساعدات طبية مقدمة للشعب الفلسطيني لكي تساعده على مواجهة وباء كورونا العالمي .

اقرأ ايضا: تل أبيت تحترق .. بهذه العبارة قراصنة يسددون ضربات الكترونية موجعة لمواقع إسرائيلية

بدوره، أشاد الصحفي الإسرائيلي المختص بشؤون الشرق الأوسط "جاكي حوجي" بالرحلة الجوية الإماراتية وقال إن " هذا المساء تاريخي في مطار "بن غريون"، وأوضح: أن طائرة تابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتي ستهبط في "إسرائيل" برحلة مباشرة من أبو ظبي، "للمرة الأولى بشكل علني".

وغرد الصحفي حوجي عبر حسابه على موقع "تويتر": أنه تم تنسيق الرحلة الجوية مباشرة بين أبو ظبي، عاصمة الإمارات وبين السلطات إسرائيلية".

وأكدن المصادر الإسرائيلية: أن الحديث يدور حول طائرة شحن رقم (A6-AYP) التابعة لشركة "طيران الاتحاد" المملوكة للدولة، وأكدت التقارير أن الطائرة ستحط في إسرائيل علنًا، وذلك بعد التنسيق المباشر بين السلطات في الإمارات والحكومة الإسرائيلية.

وأشارت المصادر إلى أنه لا يتواجد أي مسؤول إماراتي على متن الطائرة، وأنها ستعود بكامل طاقمها إلى أبوظبي، بعد تفريغ الحمولة، في وقت لاحق مساء اليوم.

اقرأ ايضا: مصادر إسرائيلية: الأردن يهدد بإلغاء بعضاً من بنود معاهدة السلام مع إسرائيل

وكانت تقرير نشرته القناة 12 الإسرائيلية أمس الاثنين قد تحدث عن إجلاء دولة الإمارات عددا من الإسرائيليين العالقين في المغرب بطائرة فاخرة، وذلك بعد إغلاق المغرب أجواءه أمام حركة الطيران بسبب وباء كورونا.