لماذا أوقفت واشنطن مشروع " بيل غيتس" الخاص بالكشف عن فيروس كورونا؟

مشاركة
بيل غيتس بيل غيتس
واشنطن-دار الحياة 02:27 م، 18 مايو 2020

قررت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الاثنين، وقف برنامج "بيل غيتس" الخاص، والذي يسمح بإجراء اختبارات للكشف عن فيروس كورونا في المنزل، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

وأوضحت الصحيفة، أن إدارة الدواء والغذاء في الولايات المتحدة FDA أوقفت برنامج " بيل غيتس "، وهي  تقوم  حاليا بإجراء المزيد من المراجعات بشأنه.

اقرأ ايضا: واشنطن تبدأ برفع قيود كورونا اعتباراً من الجمعة القادمة

وذكرت "نيويورك تايمز" في تقريرها:  أن السلطات طلبت من المسؤولين عن البرنامج وقف الاختبارات، بينما قال باحثون :"أن البرنامج  ضروري للرصد المستقبلي للوباء"

ويتيح برنامج " بيل غيتس "، إجراء اختبار للكشف عن فيروس كورونا بسهولة للمواطنين في المنزل، وإرسال العينات للتحليل دون الحاجة لمخالطة الآخرين، كما تمكن البرنامج من اكتشاف حالات جديدة.

ويعمل القائمون على البرنامج، بإرسال آلاف العينات لإجراء اختبار للأشخاص في مدينة سياتل في ولاية واشنطن، للكشف عن المرض في نطاق واسع، من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة المجتمع.

وأوضحت الصحيفة: أن القائمين على  مشروع " بيل غيتس " أجروا محادثات مع إدارة الغذاء والدواء لمدة 10 أسابيع تقريبًا حول البرنامج ، وقدموا بيانات بشأنه قبل نحو شهر.

في حين قال المتحدث باسم إدارة الغذاء والدواء :"إن مجموعات الاختبار المنزلية أثارت مخاوف إضافية بشأن السلامة والدقة وتتطلب مراجعة الوكالة".

اقرأ ايضا: سفير إسرائيل لدى أمريكا يضغط على الإدارة الأمريكية للإسراع في مشروع ضم الضفة

ولفت إلى  أن المشكلة الرئيسية تتعلق  بنتائج الاختبار، كونها تتعارض مع معايير وكالة الغذاء والدواء.