المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يرد على خطاب نصرالله بكلمات نارية

مشاركة
نصرالله/أدرعي نصرالله/أدرعي
تل أبيب_دار الحياة 11:25 م، 13 مايو 2020

وجه الناطق العسكري باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" إتهاماً لاذعاً للأمين العام لحزب الله اللبناني "حسن نصرالله" بقتل القيادي في الحزب مصطفى بدر الدين عام 2016 في العاصمة السورية دمشق .

وكتب أدرعي عدة تغريدات على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" جاء فيها: إن نصرالله وقائد فيلق القدس "قاسم سليماني"، الذي اغتيل على يد القوات الأمريكية في 3 يناير الفائت في العراق، دبرا عملية قتل بدر الدين في مطار دمشق الدولي.

وتابع أدرعي حديثه وقال: إنه "توقع من نصرالله أن يصارح اللبنانيين ونشطاء حزب الله والشيعة وعائلة بدر الدين بالحقيقة، إلا أنه إستمر بالكذب" .

وأردف: "نصرالله يقتل القتيل ويمشي في جنازته. في كل مرة بيفشل فيها حزب الله، يلقي المسؤولية على طرف آخر ويزيحه من طريقه، هكذا حصل مع رئيس حكومة لبنان رفيق الحريري ومع مصطفى بدر الدين".

الجدير بالذكر، أن تصريحات الناطق باسم الجيش الإسرائيلي "أدرعي" جاءت رداً على الخطاب الذي ألقاه الأمين العام لحزب الله  مؤخراً، والذي قال فيه أن إسرائيل راهنت على الجماعات المسلحة في جنوب سوريا وهي حضرت بقوة في هذا البلد منذ العام 2011، وتابع: "الإسرائيليون ومن معهم خسروا حربهم على سوريا وهم باتوا يصوبون على أخطار جديدة بعد هذه الخسارة، معرباً عن ثقته أن إسرائيل ترى في سوريا تهديدا لمستقبلها، وهم قلقون من وجود إيران وفصائل المقاومة فيها، وقال: "الكيان الصهيوني مرعوب من التطورات في سوريا ما قد يأخذه إلى مغامرات غير محسوبة".

اقرأ ايضا: الحكومة الإسرائيلية الجديدة تنال ثقة الكنيست بعد حصولها على 73 صوتاً

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن في 13 مايو/أيار 2016، مقتل القيادي بالحزب بدر الدين جراء انفجار استهدف أحد مراكز الحزب قرب مطار دمشق الدولي .