اتحاد الاذاعات والتلفزيونات يدعو لتسليط الضوء على معاناة الفلسطينيين في الذكرى 72 للنكبة

مشاركة
الذكرى 72 للنكبة الذكرى 72 للنكبة
غزة_دار الحياة 06:15 م، 13 مايو 2020

أكد اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية على أن الإعلام الوطني والحر لعب دوراً مهما في الحفاظ على الذاكرة الفلسطينية حية لدى الاجيال المتعاقبة للمحافظة على استعادة الارض والحقوق وتحرير الأرض من الاحتلال الصهيوني الغاصب.

ودعا الاتحاد في الذكرى الـ 72 لنكبة فلسطين إلى ضرورة الاهتمام بتغطية الفعاليات الشعبية والمجتمعية التي تبرز معاناة الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل استرداد حقوقه المسلوبة .

اقرأ ايضا: بالصور إعتداءات إسرائيلية أول أيام عيد الفطر على المصلين خارج الأقصى

وشدد على ضرورة تكثيف البرامج والتنويهات واستحضار القصص التي تبرز بطولة الشعب الفلسطيني وصموده على أرضه رغم كل المخططات الإسرائيلية والامريكية التي تستهدف وجودة وتاريخية وتراثه وعقيدته وهويته .

كما شدد على  ضرورة إقامة الموجات الاذاعية المفتوحة إحياء لذكرى النكبة، والتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية وأن مدينة القدس في القلب،  لاسيما ونحن على اعتاب إحياء يوم القدس العالمي الذي يصادف الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك.

وأكد اتحاد الاذاعات على رفض كل أشكال التطبيع الاعلامي، والتفريط بالأرض والمقدسات من خلال ما تطرحه صفقة القرن التي يراد من خلالها اقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه.

وقال:  أن حق العودة حق أصيل ومقدس تتوارثه الاجيال الفلسطينية جيل بعد جيل مها طال الزمن أو قصر،  لأن الكبار علموا الصغار بأن لا ينسوا فلسطين.

وأكد الاتحاد على أن الانشغال بجائحة كورونا، يجب أن لا تنسي الإعلام الفلسطيني  استحضار كل معاني البطولة والصمود للشعب الفلسطيني الذي يتمسك بمقاومته، لاسترداد أرضه ويرفض كل الحلول والانهزامية.