هل أصبح البيت الأبيض نقطة ساخنة..

إصابة الناطقة باسم نائب الرئيس الأمريكي "كايتي ميلر" بفيروس كورونا

مشاركة
إصابة الناطقة باسم نائب الرئيس الأمريكي "كايتي ميلر" بفيروس كورونا إصابة الناطقة باسم نائب الرئيس الأمريكي "كايتي ميلر" بفيروس كورونا
واشنطن-دار الحياة 06:09 م، 09 مايو 2020

أفاد مسؤولون أمريكيون أمس الجمعة، أن نتيجة فحص فيروس كورونا للناطقة باسم نائب الرئيس الأمريكي " كايتي ميلر" جاءت إيجابية، وبذلك تصبح ثاني موظفة تعمل في البيت الأبيض تصاب بالفيروس، في حين يصر الرئيس دونالد ترامب على رفض وضعه للكمامة خلال تكريمه للمحاربين القدامى الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية وجميعهم في التسعينات من عمرهم.

وأثار الإعلان عن إصابة المتحدثة باسم نائب الرئيس كايتي ميلر مخاوف من تحول البيت الأبيض إلى نقطة ساخنة، في حين يسعى ترامب للتخفيف من إجراءات الإغلاق التي دمرت اقتصاد العالم .

اقرأ ايضا: نائب عربي بالكنيست الإسرائيلي يعلن إصابته بكورونا ويدعو مخالطيه للفحص والحجر

والمصابة ميلر متزوجة من ستيفن ميلر أحد كبار مستشاري ترامب وكاتب خطاباته، وتحضر اجتماعات عالية المستوى في البيت الأبيض .

وكان مسؤول أمريكي بارز في البيت الأبيض، قد أشار في بادئ الأمر إلى أنّ أحد موظّفي بنس أُخضِع للفحص وجاءت النتيجة إيجابيّة، لكنّ ترامب كشف لاحقاً خلال لقاء مع نوّاب جمهوريين بأنّ "كايتي" هي الشخص المقصود، قائلاً إنّها تعمل مع بنس كمسؤولة "إعلاميّة".

اقرأ ايضا: قطر تعلن عن حالتي وفاة و 1742 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وحتى أول أمس الخميس، شوهدت كايتي وهي تختلط مع مسؤولين خلال صلاة في الهواء الطلق استضافها ترامب وحضرها عشرات الأشخاص، بما في ذلك السيدة الأولى ميلاني، إضافة إلى زوجة بنس والعديد من كبار الموظفين.