بسبب كورونا.. تقرير استخباراتي صيني يحذر رئيس البلاد من وقوع صراع عسكري مع واشنطن

مشاركة
تقرير استخباراتي صيني يحذر رئيس البلاد من وقوع صراع عسكري مع واشنطن تقرير استخباراتي صيني يحذر رئيس البلاد من وقوع صراع عسكري مع واشنطن
بكين_دار الحياة 06:03 م، 05 مايو 2020

كشف تقرير قدمته الاستخباراتية الصينية لرئيس البلاد " شي جينبينغ" من مغبة وقوع نزاع عسكري مباشر مع الولايات المتحدة، بسبب الاتهامات التي توجه لبكين بشأن مسؤوليتها عن تفشي وباء كورونا المستجد في العالم .

وكان وزير الخارجية الأمريكي " مايك بومبيو" قد وجه اتهامات الى الصين بمسؤوليتها المباشرة على نشأة فيروس كورونا الفيروس في أحد مختبرات مدينة ووهان بؤرة تفشي الفيروس دون تقديم أدلة ملموسة لتلك الاتهامات حتى الآن.

اقرأ ايضا: الأردن يحذر الولايات المتحدة من قرار الضم الإسرائيلي لغور الأردن والأراضي الفلسطينية

وأضاف التقرير الاستخباراتي الذي قُدم للرئيس الصيني الشهر الماضي: أن زيادة حدة العداء الدولي تجاه الصين بسبب انتشار فيروس كورونا يضاهي درجات الإدانة العالمية لبكين إبان قمعها لمظاهرات ميدان تياننمين عام 1989.

وفي تصريحات سابقة عديدة، جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهامه للصين بإخفاء معلومات هامة وتحريف بعضها بشأن خطر قوة فيروس كورونا،  وانضم لترامب في نفس الاتجاه قادة الدول الغربية الذين عبروا عن عن شكوكهم بشأن ما نشرته الصين حول أعداد الوفيات والمصابين بالفيروس .

وأكد مسؤول أمريكي، رفض الكشف عن إسمه: على أن جهود بكين لإسكات العلماء والصحفيين والمواطنين، ومحاولتها نشر معلومات مغلوطة بشأن الوباء، أدى إلى تفاقم مخاطر هذه الأزمة العالمية .

اقرأ ايضا: العدل السورية تمنع رجل الأعمال "رامي مخلوف" ابن خال الأسد من مغادرة البلاد

المصدر:وكالات