ماذا بعد يا كورونا؟!.. دبابير عملاقة ومرعبة تغزو واشنطن

مشاركة
دبابير عملاقة ومرعبة تغزو واشنطن دبابير عملاقة ومرعبة تغزو واشنطن
واشنطن-دار الحياة 02:14 ص، 05 مايو 2020

يبدو جلياً أن عام 2020 مازال لا يبشر بخير بعد جائحة كورونا، حيث أفادت مصادر محلية أمريكية عن رصدها دبابير آسيوية عملاقة في الولايات المتحدة لأول مرة خاصة في ولاية واشنطن، حيث يبلغ طولها ما يزيد عن بوصتين ما يعادل 6 سم، وبذلك فهي تعد أكبر الدبابير في العالم والتي من الممكن أن تقتل الإنسان إذا لدغته مرات عديدة.

وأطلق خبراء في علم الحشرات في جامعة ولاية واشنطن لقب (دبابير القتل) على هذه الدبابير العملاقة.

اقرأ ايضا: غضب عارم في إيران بعد قتل فتاة إيرانية رفض والدها زواجها من شاب سني وخامنئي يعلق

وتعكف وزارة الزراعة في واشنطن (الولاية الأمريكية)  على محاولة تعقب سير الحشرات المرعبة، وذلك بعد تلقي عدد من  المسؤوليين هناك،في ديسمبر (كانون أول) الماضي، تقارير عدة ، تفيد  بوجود  كم من الدبابير الآسيوية العملاقة والسامة  في الجزء الشمالي الغربي من الولاية، كما تم رصدها في موقعين في مقاطعة كولومبيا البريطانية الكندية في الخريف.

وفي السياق ذاته، أبلغ أحد مربي النحل السلطات المحلية أن أكوام من النحل الميت في مزرعته ورؤوسها ممزقة، في مشهد نادر ينذر بالخطر في بلد يتناقص فيه عدد النحل بشكل سريع.

وقال المربي في وصف الدبابير المرعبة: "تشبه الدبابير تلك التي تظهر في الرسوم المتحركة الوحشية للأطفال.. لها وجه أصفر برتقالي ضخم".

وحتى اللحظة لم يستطع الخبراء تحديد كيفية وصول هذه  الدبابير الآسيوية القاتلة، إلى ولاية واشنطن الأمريكية .

ويرجح "سيث تروسكوت" الذي يعمل في كلية العلوم الزراعية والبشرية والطبيعية في جامعة واشنطن، ان يكون مصدر الدبابير القاتلة هو عمليات النقل عبر شحنات دولية، والتي قد تكون بعضها بشكل متعمد، وفق قوله .

اقرأ ايضا: من أمام الكاميرا.. حاكم نيويورك يجري فحص كورونا.. وهذا ما قاله بعد الإختبار!

المصدر- وكالات