أمور يجب المحافظة عليها حتى بعد انتهاء العزل العام

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
دار الحياة 03:47 م، 18 ابريل 2020

 كما أن لكل شيء أجل، ولكل بداية نهاية، فلا بد للعلماء أن يجدوا علاجاً لجائحة كورونا، وأن ينتهي العزل العام المفروض في غالبية دول العالم، ولكن ذلك لا يعني بالمطلق زوال الخطر نهائياً، فستبقى التحديات محدقة بالعالم، وسيكون أمام المنظمات الطبية اكتشاف الكثير من الأمور، أهمها تحليل ومعرفة السلوك طويل المدى لسلالة فيروس كورونا، ومدى قدرته على العودة والانتشار.

وللمحافظة على الصحة الشخصية، إليكم أربعة أمور يجب المداومة على تطبيقها في حياتنا، حتى بعد انتهاء الحجر المنزلي:-

اقرأ ايضا: 9 علامات تدل على الإصابة بالتسمم بعد "أكلة الفسيخ".. ماذا علينا أن نفعل بعدها؟!

  1. الابتعاد عن أماكن الازدحام: مع السيطرة على انتشار جائحة كورونا تبقى قدرته الهائلة على الانتشار والعدوى واردة.
  2. المداومة على غسل اليدين: أهم الأمور الي يجب المحافظة عليها هي الغسل المستمر لليدين، فالأيدي النظيفة هي خط الدفاع الأول والمانع لإعادة اكتظاظ المستشفيات من جديد بالمرضى بشكل عام والمصابين بفيروس كورونا COVID-19 بشكل خاص.
  3. المحافظة على المسافة الآمنة: ينبغي المحافظة على المسافة الآمنة بين الأشخاص، وامتلاك الوعي الكافي للحد من الالتقاء مع الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19، مثل كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى أولئك الذين يعانون ضعفاً في جهاز المناعة.
  4. تجنب السفر والتنقل إلا للضرورة : ساهمت حركة الملاحة الدولية بشكل أساسي في التفشي السريع لفيروس كورنا، فالأمر لا يحتاج سوى للتعرض إلى السُّعال والرذاذ من شخص مصاب لترتفع فرصة الإصابة بالفيروس، ما يستدعي التأني حين اتخاذ قرار السفر والتنقل.