محملا إياها مسؤولية وفيات كورونا الكثيرة

بالفيديوترامب يشن هجوماً حاداً على بيلوسي ويصفها بـ "المجنونة"

مشاركة
بيلوسي/ترامب بيلوسي/ترامب
واشنطن-دار الحياة 02:02 ص، 17 ابريل 2020

شن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" هجوماً حاداً ضد رئيس مجلس النواب "نانسي بيلوسي" واصًفا إياها بـ "المجنونة"، وذلك بسبب دعوتها منذ عدة أسابيع لزيارة "المدينة الصينية" في سان فرانسيسكو رغم تفشي فيروس كورونا .

ونشر ترامب على حسابه الشخصي على موقع "تويتر" اليوم (الخميس) مقطعا  لفيديو يوثق تصريحات بيلوسي بتاريخ 24 فبراير (شباط) الماضي وهي تقول: إن الوجود في "المدينة الصينية" أمرا آمنا، نظرا للإجراءات الاحترازية التي جرى اتخاذها.

اقرأ ايضا: نتنياهو يثني على متانة العلاقات مع الولايات المتحدة خلال عهد ترامب

وأرفق ترامب مع الفيديو الذي نشره عبارة: "نانسي بيلوسي المجنونة حذفت هذا المقطع من حسابها على تويتر، وأضاف: أرادت أن يحتشد الجميع في المدينة الصينية بعد أن أغلقت الحدود مع الصين".

وواصل الرئيس الأمريكي هجومه ضد زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب، مضيفا: " بناء على تصريحاتها، فهي تتحمل المسؤولية عن وفاة الكثيرين (..) إنها سياسية غير مؤهلة من الدرجة الثالثة!". 

الجدير بالذكر، أن مكتب بيلوسي نفى في وقت سابق صحة  تلك الاتهامات، موضحاً أن تصريحات بيلوسي جاءت قبل يوم من إعلان إغلاق المدينة الصينية في سان فرانسيسكو، في أول إجراء من نوعه داخل الولايات المتحدة.

واستمر ترامب أيضاً في انتقاداته اللاذعة إلى الصين، متهماً إياها بمحاولة تضليل المجتمع الدولي فيما يتعلق بموضوع أزمة فيروس كورونا،  وكذلك منظمة الصحة العالمية المتهمة من قبله بالانحياز إلى الجانب الصيني في إجراءاتها،  وتقديم معلومات خاطئة للولايات المتحدة .

اقرأ ايضا: بيلوسي لـ "الجمهوريين": أوقفوا السيرك واحترموا ارادة الأمريكيين

المصدر: وكالات