صحيفة أمريكية: أوباما وراء إقناع "ساندرز "بالإنسحاب من السباق الرئاسي لصالح "بايدن"

مشاركة
ساندرز/ أوباما ساندرز/ أوباما
واشنطن-دار الحياة 11:26 م، 14 ابريل 2020

كشفت صحيفة أمريكية في تقرير لها، أن الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما" أقنع المرشح الديمقراطي السيناتور "بيرني ساندرز" بالانسحاب من الترشح للإنتخابات الرئاسية القادمة 2020 .

وأعلن ساندرز يوم الأربعاء الماضي، انسحابه من السباق الرئاسي لصالح منافسه بايدن، حيث أكدت الصحيفة قيام أوباما بالتواصل مع ساندرز عبر الهاتف حوالي 4 مرات بهدف إقناعه بضرورة إعلان انسحابه من الانتخابات الرئاسية المقبلة لصالح بايدن، لأن الحزب عليه أن يوحد استراتيجيته ويركز مجهوده حاليًا في معرفة كيفية هزيمة ترامب والفوز بمقعد البيت الأبيض في انتخابات نوفمبر (تشرين ثاني) القادم .

اقرأ ايضا: ماذا وراء طلب ماكرون من قيادات إسلامية وضع "ميثاق القيم الجمهورية" ؟

وأكدت مصادر للصحيفة الأمريكية، أن مكالمات أوباما كان لها أثر قوي على المرشح الديمقراطي الذي كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أعلن تعليق حملتي الانتخابية للرئاسة الأمريكية"، مضيفا: "بينما نعلن انتهاء الحملة الانتخابية، فإن نضالنا من أجل العدالة سيستمر".

وفي السياق ذاته، أظهر فيديو نشره المرشح المنسحب "ساندرز" على حسابه الشخصي تأييده للمرشح بايدن، داعياً الأمريكيين لدعمه في مواجهة الرئيس الحالي للبلاد دونالد ترامب .

وذكرت الصحيفة ذاتها، أنه ينتظر أن يعلن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في "فيديو لايف" على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به دعمه رسميًا لنائبة السابق جو بايدن، خلال الانتخابات الرئاسية المتوقع عقدها نوفمبر القادم.

اقرأ ايضا: بايدن يُنهي السباق : أول ديمقراطي يفوز في جورجيا منذ 28 عاما

المصدر: "نيويورك تايمز"