تحوي موعد ومكان الصرف

بنك فلسطين يرسل رسالة مهمة للمستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية بشأن الصرف

مشاركة
بنك فلسطين يرسل رسالة مهمة للمستفيدين من صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بنك فلسطين يرسل رسالة مهمة للمستفيدين من صرف شيكات الشؤون الاجتماعية
دار الحياة - وكالات 09:27 م، 13 ابريل 2020

أفادت مصادر خاصة لموقع دار الحياة ان بنك فلسطين شرع اليوم بإرسال رسائل لمستفيدي الشؤون الاجتماعية عن موعد الاستلام من خلال البنك.
ونوه بنك فلسطين في رسالته للمستفيدين من صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بضرورة الالتزام بالموعد المحدد، لافتاً إلى انَّ الصرف سيكون من داخل البنك لمن لا يملك صراف.

ومن المقرر أن يتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية، يوم غدٍ الثلاثاء في قطاع غزة عبر البنوك، ضمن آلية جديدة، لضمن الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد_19)، مع الإشارة إلى ان البنوك بدأت تصرف من خلال الصراف الآلي على أن يتم الصرف يوم غدٍ من "التلر".

اقرأ ايضا: ديمقراطيون بالكونغرس يدينون في رسالة لبومبيو هدم إسرائيل "خربة حمصة"

وكان وزير التنمية الاجتماعي أحمد مجدلاني أعلن عن آلية جديدة لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية في كلٍ من غزة والضفة المحتلة، والتي تقوم على الصرف وفق جدول زمني معمول عليه من قبل سلطة النقد حفاظاً على سلامة المواطنين من فيروس كورونا ومنعاً للاكتظاظ أمام مكاتب الصرف في قطاع غزة . 

وأعلن مجدلاني أن صرف المخصصات النقدية (شيكات الشؤون) سيكون يوم غدٍ الثلاثاء لكافة المستفيدين في قطاع غزة، مشيراً إلى انَّ الدفعة الحالية تختلف عن سابقاتها إذ تشمل دفعة نيسان "قائمة انتظار" والتي طال الأمد بها وذلك بفضل جهود الوزارة وسيتم صرف دفعة لهم.

ومن المقرر ان يستفيد في الدفعة الحالية حوالي 70275 ألف أسرة بقيمة 94.461 مليون شيكل، في حين أن "قائمة الانتظار" 9236 أسرة بمبلغ إجمالي بقيمة 11 مليون و239 ألف شيكل، مشيراً إلى انَّ وزارة حجبت أسماء حوالي 128 أسرة، بسبب أن هذه الأسماء لديها دخل أو لديهم ملفات ضريبة وإيرادات.

 

اقرأ ايضا: شاهد.. كتائب القسام توجه رسالة تهديد لإسرائيل: "سنصفعكم كلما تجرأتم"