رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية برقم الهوية للأسر الفقيرة (موعد وآلية الصرف)

مشاركة
رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية برقم الهوية للأسر الفقيرة في غزة رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية برقم الهوية للأسر الفقيرة في غزة
04:14 م، 13 ابريل 2020

من المقرر أن يتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية، يوم غدٍ الثلاثاء في قطاع غزة عبر البنوك، ضمن آلية جديدة.

وكان وزير التنمية الاجتماعي أحمد مجدلاني أعلن عن آلية جديدة لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية في كلٍ من غزة والضفة المحتلة، والتي تقوم على الصرف وفق جدول زمني معمول عليه من قبل سلطة النقد حفاظاً على سلامة المواطنين من فيروس كورونا ومنعاً للإكتظاظ أمام مكاتب الصرف في قطاع غزة . 

في السياق، أعلن وكيل مساعد لشؤون مديريات قطاع غزة في وزارة التنمية الاجتماعية أكرم الحافي أن صرف المخصصات النقدية (شيكات الشؤون) سيكون يوم غدٍ الثلاثاء لكافة المستفيدين في قطاع غزة، مشيراً إلى انَّ الدفعة الحالية تختلف عن سابقاتها إذ تشمل دفعة نيسان "قائمة انتظار" والتي طال الأمد بها وذلك بفضل جهود الوزارة وسيتم صرف دفعة لهم.

ومن المقرر ان يستفيد في الدفعة الحالية حوالي 70275 ألف أسرة بقيمة 94.461 مليون شيكل، في حين أن "قائمة الانتظار" 9236 أسرة بمبلغ إجمالي بقيمة 11 مليون و239 ألف شيكل.

وأشار الحافي إلى انَّ وزارة حجبت أسماء حوالي 128 أسرة، بسبب أن هذه الأسماء لديها دخل أو لديهم ملفات ضريبة وإيرادات.

ونبه إلى أنه تم إجراء عدة اتصالات مع وزارة المالية وسلطة النقد من خلال أن يتم ارسال رسائل نصية لكافة المستفيدين في تحديد اليوم والموعد لآلية الصرف وموعد التواجد بالبنوك.

وأشارت مصادر في وزارة التنمية الاجتماعية أن الفحص عن أسماء المستفيدين من الشؤون الاجتماعية سيكون عبر موقع وزارة التنمية الاجتماعية.

ومن المقرر ان يتم تفعيل رابط فحص شيكات الشؤون، ليتمكن المستفيدين من البحث عن أسمائهم من خلال كتابة رقم الهوية فقط, ومن دون أن يضطروا لكتابة الاسم أو بيانات أخرى، محذرين من الروابط المجهولة وعدم الضغط عليها منعاً لحدوث أي مشكلة .

طريقة فحص المستفيدين من شيكات الشؤون:

ضع اسم المستخدم داخل البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية.

ضع كلمة المرور داخل البوابة

انتظر قليلاً وبعدها ستخرج لك نافذة توضح الاستفادة.

اقرأ ايضا: رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية برقم الهوية – موعد صرف شيكات الشؤون

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية برقم الهوية للأسر الفقيرة في غزة