مستلهمة أجواء الحرب العالمية الثانية

ملكة بريطانيا: انتصارنا على فيروس كورونا مرتبط بمدى صبرنا على إجراءات العزل العام

مشاركة
image image
لندن-دار الحياة 02:41 م، 06 ابريل 2020

أكدت المكلة البريطانية "إليزابيث"، أن البريطانيين سينتصرون على جائحة فيروس كورونا المستجد، من خلال إجراءات العزل العام داخل المنازل الهادف لمنع تفشيه.
ودعت الملكة إليزابيث، خلال حديث تلفزيوني ألقته من قصر ويندسور، الشعب البريطاني إلى التحلي بالصبر والعزيمة على خطى أجدادهم الذين انتصروا في الحرب العالمية الثانية، مؤكدًا أن أزمة كورونا "ستذهب".
وشددت الملكة الحاكمة منذُ 68 عامًا، على أن صمود واتحاد البريطانيين سيتغلب على الأزمة المستعصية في الدولة، وقالت :"سنلتقي مرة أخرى.. والأيام الأفضل ستعود من جديد"، المقتبسة من أشهر أغنية بريطانية في سنوات الحرب.
 وذكرت أن الشعب البريطاني يشارك مع جميع سكان الأرض في مكافحة الوباء، مشيرةً إلى أن بريطانيا ستنجح في القضاء على الفيروس وسيُنسب هذا النجاح لكل واحد منا.
وتوجهت إليزابيث بجزيل الشكر  والتقدير لجهود العاملين في التكافل الاجتماعي في مساعدة المحتاجين بتقديم الدواء والغذاء والرعاية الصحية لدول "الكومنولث".
الجدير بالذكر أنه حتى ظهر اليوم الاثنين 6\4\2020، أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع وفيات فيروس كورونا المستجد حول العالم أكثر من 70 الف حالة وفاة، وإصابة أكثر من مليون و284، معظمهم من الولايات المتحدة وإيطاليا واسبانيا وألمانيا والصين وإيران.

اقرأ ايضا: بريطانيا: تسجيل 282 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا مقابل 351 وفاة أمس