كبير الجراحين الأمريكي يحذر من كارثة ستكون أسوأ من أحداث 11 سبتمبر

مشاركة
جيروم آدامز وترامب جيروم آدامز وترامب
واشنطن-دار الحياة 12:44 م، 06 ابريل 2020

قال  كبير الجراحين الولايات المتحدة العام " جيروم آدامز": أن الأسوأ لم يأتي بعد بتفشي جائحة كورونا والمسبب لمرض "كوفيد_19 ".

وأضاف آدامز:" على الجميع في البلاد أن يتوقع أسبوع أحزان، وهذا الأسبوع  في تاريخ أمريكا، وسيكون الأسوأ من هجمات  11 سبتمبر/أيلول في العام 2011 ، وكذلك  من  بيرل هاربر".

اقرأ ايضا: الأردن يحذر الولايات المتحدة من قرار الضم الإسرائيلي لغور الأردن والأراضي الفلسطينية

ودعا:" الأمريكيين للاستعداد لتداعيات تدهور الأوضاع الناجمة عن تفشي جائحة كورونا، لأن هذا الأسبوع اهو لأصعب والأشد حزناً في حياة المواطنين في البلاد".

وأوضح  بأن جائحة كورونا لن تكون محلية ، بل ستنتشر في كل الولايات الأمريكية، لافتا إلى أن هناك ضوءاً في نهاية النفق إذا قام الجميع بدوره  خلال الشهر المقبل.

الجدير ذكره أن تفشي فيروس كورونا  في الولايات المتحدة(..) والذي بات وباء ، أجبرها  على اتخاذ إجراءات استثنائية، تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها لإحتواء الوباء.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تصدرت قائمة الدول الأكثر دول العالم تسجيلاً للإصابات بجائحة كورونا، معلنة تسجيل 373 ألفا و620 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات أمس الأحد في جميع أنحاء البلاد 9 آلاف و643 حالة وفاة.

المصدر- شبكة 'فوكس نيوز' الأمريكية

https://t.co/ROC0ofCbmI

— Fox News (@FoxNews) April 5, 2020

 

 

اقرأ ايضا: وزير الخارجية الأمريكي يحذر الصين من التعرض للصحفيين الأمريكيين على أراضيها

After downplaying the threat of the deadly #coronavirus, US @Surgeon_General now warns: “This is going to be the hardest and saddest week of most Americans’ lives. This is going to be our Pearl Harbor moment, our 9/11.”

If only he’d warned this EARLIER.🤬pic.twitter.com/0wxKzDNTY4

— Dr. Dena Grayson (@DrDenaGrayson) April 5, 2020