طائرات ديليفري في أستراليا لتوصيل البيتزا إلى مناطق الحجر المنزلي

مشاركة
طائرات ديليفري في أستراليا لتوصيل البيتزا إلى مناطق الحجر المنزلي طائرات ديليفري في أستراليا لتوصيل البيتزا إلى مناطق الحجر المنزلي
كانبرا_دار الحياة 10:09 م، 04 ابريل 2020

في ظل إستمرار إجراءات الطوارئ لدى كثير من دول العالم خاصة الحجر المنزلي للمواطنين، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لجأ أحد المطاعم في الاقليم الشمالي في أستراليا يدعى " دانمارا وايسايد" لإستخدام طائرة صغيرة لأجل إيصال البيتزا إلى المناطق النائية التي تخضع للحجر المنزلي المشدد، وذلك بهدف رفع الروح المعنوية للسكان للتخلص من العزلة التي يعيشونها جراء طوارئ جائحة كورونا التي تفرضها الدولة للحد من انتشار العدوى .

وبحسب تقارير محلية، فقد حاول صاحب المطعم أن يبقي الأمر طي الكتمان، حتى يتأكد من عملية تسليم الطعام بالطائرات بنجاح .

اقرأ ايضا: صور: 5 تمارين رياضية مناسبة لأولادكم في الحجر.. ستغير اجسامهم للأفضل!

وقال مدير المطعم ومعد البيتزا " بن أندرسون": "السكان الذين  أرسلنا إليهم البيتزا  أحبوها جدا لدرجة أنهم تناولوها ، أيضا صباح اليوم التالي في الفطور"، مضيفاُ: "لقد وضعنا فرن بيتزا ضخما بشكل سري".

و سرعان ما اشتهر المطعم، حيث وردت مكالمات من صحفيين في إحدى المحطات الإذاعية يسألون عما إذا كان بإمكانه توصيل طلبية إلى الاستوديو الخاص بهم في مدينة "بيرث" على مسافة أكثر من 3000 كيلومتر، فأجاب أندرسون: "هذه المسافة خارج نطاقنا قليلا".

ويدرس أندرسون وطاقم العاملين معه في توصيل طلبات البيتزا إلى اماكن تبعد 100 كيلومتر فقط، حيث جاءت الفكرة بعد تضرر موسم السياحة جراء الإغلاق، وحظر السفر مما أدى إلى وقف تدفق النزلاء على النزل وبقاء الغرف شاغرة لأشهر.

يشار إلى أن الإقليم الشمالي في أستراليا لا يزال يقبع تحت الرقابة الصارمة، بسبب مخاوف من الانتقال فيروس كورونا الى جماعات السكان الأصليين البعيدة، والتي يحذر الخبراء من أنها قد تكون عرضة كثيرا لانتشار المرض، بسبب ارتفاع معدلات الأمراض المزمنة لديها .

الطائرة المستخدمة في توصيل البيتزا

المصدر: وكالات