جامعة القاهرة تفتح تحقيق حول إصابة 17 طبيب وممرض بكورونا في معهد الأورام

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
القاهرة_دار الحياة 07:10 م، 04 ابريل 2020

أعلنت جامعة القاهرة في بيان صدر عنها اليوم السبت،  إصابة 17 شخصاً من العاملين في المعهد القومي المصري للأورام بفيروس كورونا المستجد، بينهم أطباء وممرضين، موضحة بأنه قد جرى عزلهم.

وقال البيان: "قررت جامعة القاهرة فتح تحقيق حول إصابة 17 شخصا من الأطباء والممرضين في معهد الاورام" .

اقرأ ايضا: متأثراُ بكورونا.. الموت يغيب أشهر بائع صحف في شارع القصر العيني بمصر

وأضاف :الهدف من التحقيق الوقوف على أسباب التقصير إن وجدت،  ومعاقبة المتسببين  والاطلاع علي كافة التفاصيل حول الأزمة ، مشيرة إلى أنه تم عزل الحالات المصابة المثبتة والمخالطين لها .

في السياق ذاته، قال المتحدث باسم جامعة القاهرة "محمود علم الدين" في تصريحات صحفية: أن الجامعة قررت تعيين فريقين جديدين لمكافحة العدوي بالمعهد، ستتولى إدارة الملف وتابعته  خلال المرحلة المقبلة مع اللجنة الفنية التي تم تشكيلها من رئيس الجامعة(القاهرة)  الدكتور محمد عثمان الخشت،  من أجل مراجعة كافة البروتوكولات الطبية المعمول بها في مجالات مكافحة العدوي وضمان السلامة للأطقم الطبية والعاملين والمترددين من المرضي .

ولفت  علم الدين إلى " أن المعهد تعامل مع الأزمة منذ اللحظة الاولى، حيث تم ابلاغ المعامل المركزية لوزارة الصحة لإجراء التحاليل للحالات المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، بالإضافة إلى عزل الحالات التي ثبت إصابتها والمخالطين لها فور التأكد من الإصابة".

وأشارالمتحدث باسم جامعة القاهرة إلى  أن الجامعة قررت وقف العمل مع المعهد القومي للأورام لمدة يوم واحد فقط  السبت، وذلك مراعاة لظروف مرضي الأورام، علي أن يقتصر استقبال العيادات الخارجية خلال الفترة المقبلة علي الحالات العاجلة والطارئة فقط،  مشيراً إلى أنه سيتم  تعقيم المعهد تعقيما شاملا.

وأشار  علم الدين إلى  أنه  سيجري المعهد القومي للأورام   يوميًا، وذلك  وفق المعدلات المعمول بها طبقا لكود وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وفي ضوء ما تستلزمه الإجراءات الاحترازية لمواجهة أخطار فيروس كورونا المستجد.

و قال :" أن المرضى المحجوزين في معهد الاورام يتلقون كافة الرعاية الطبية(..) وأن الأقسام الداخلية  والعمليات تعمل بكفاءة عالية وفقا،  لخطة العمل دون أي مشاكل" وتابع: "نحن نتخذ معهم كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية".

اقرأ ايضا: القاهرة تعلن استعدادها لاستئناف مسار التفاوض مع السودان واثيوبيا بشأن سد النهضة

المصدر: وكالات