رابط مباشر: تحميل كتاب عظائم وعجائب الدهور PDF ( تنزيل اقتباسات + قراءة مقتطفات + احاديث عن كورونا)

مشاركة
اون لاين : تحميل كتاب عظائم وعجائب الدهور PDF ( تنزيل اقتباسات + قراءة مقتطفات + احاديث عن كورونا) اون لاين : تحميل كتاب عظائم وعجائب الدهور PDF ( تنزيل اقتباسات + قراءة مقتطفات + احاديث عن كورونا)
دار الحياة - القاهرة 06:20 م، 04 ابريل 2020

على الرغم من انتشار عدد كبير من الكتب التي تتبنأ بفيروس كورونا (كوفيد_19)، إلا أن كتاب عظائم الدهور PDF اون لاين لابي علي الدبيزي كان من ادق الكتب توقعاً، لاسيما أنه ذكر اسم الفيروس بطريقة دقيقة، وهو ما يدعو للنظر والتأمل في الكتاب.

وامتاز كتاب عظائم الدهور PDF اون لاين لابي علي الدبيزي بقوة الحبك، وجودة السبك، والاستشراف الدقيق لما تؤول اليه الأوضاع التي نعيشها اليوم واقعاً في عالمنا.

اقرأ ايضا: رابط تحميل رواية عرض مجاني للكاتب المصري محمد مالك كاملة PDF

واثار الكتاب سلسلة من التساؤلات في أذهان الباحثين والعلماء، وكان أبرز تساؤل هل يمكن ان يتنبأ العلم بحدوث أمورٍ بعد عشرات السنوات، وبدقة متناهية وعجيبة؟!

واستطاع كتاب عظائم الدهور PDF اون لاين لابي علي الدبيزي أن يوجد لنفسه مكانة واسعة في المكتبة العربية، لاسيما أن الرواج والبريق عاد للكتاب من جديد على وقع تفشي وانتشار فيروس كورونا (covid_19).

واثار كتاب عظائم الدهور PDF حالة كبيرة من الجدل الحاد على السوشال ميديا بعد أن حدث ما تنبأ به الكتاب من تفشي وانتشار لفيروس كورونا (كوفيد_19)، وهو ما أعاد للكتاب رواجه بعد ان كان مغموراً بين الكتب العربية.

وعلى الرغم من ان الكتاب استطاع ان يوجد له مساحة كبيرة في المكتبة العربية وبين القراء إلا أنه واجه انتقادات شديدة، إلى جانب تاييد كبير من قبل معارض ومؤيدين، إذ أن البعض يرى ان الكتاب لم توقعاته كانت نتاج ومحض صدفة، بينما رأى أخرون أن الكتاب بنى توقعاته من خلال العلم.

ولاقى الكتاب اعجاب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والقراء والمتابعين، لكن الكتاب تعرض لانتقادات كبيرة من قبل بعض النقاد، مشيرين إلى ان الكتاب غير مسنودٍ بعلم أو أدلة أو تفاصيل دقيقة، وإنما مجرد أحاديث وتنبؤات غير مبنية على أسس علمية.

أعاد فيروس كورونا المتفشي في غالبية دول العالم الضوء لعدد من الكتب التي استطاعت أن تتنبأ بقوة بما يحصل اليوم في عالمنا، لكن بعض الكتب كانت تمتاز بالدقة في التحليل وتعطي الأمر أبعاداً علمية من بين تلك الكتاب كتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي الذي تنبأ بظهور فيروس خطير يفتك بآلاف الأشخاص حول العالم.

وكان من اللافت خلال الأيام الماضية أن مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكتروني تتناقل العديد من المقولات والاقتباسات المتعلقة بالكتاب.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من الاقتباسات والمقتطفات من كتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي، وجميعها تتقاطع مع ما يجري اليوم في عالمنا، أحد المقاطع يقول:

"يجتاح الدنيا كورون فيقوم بموت الناس بكبارهم ويبقي على حياة صغارهم، ويخشاه الأقوياء ولا يتعافى منه الضعفاء، كما أنه يفتك بساكني القصور والملوك والأمراء والحكام ولا يسلم منه ولاة الأمور ويتطاير بينهم مثل الكرات ويلتهم الحلقوم والرئات"، هذا الاقتباس من كتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي يتطابق ويتقاطع مع ما يجري اليوم من انتشار لفيروس كورونا.

وصدق الكتاب في التنبؤات المتعلقة بأخبار الفيروس، إذ أن الفيروس أول ما يصيب، يصيب الحلق وبعدها الجهاز التنفسي (الرئتين) ويستقر بهما، وبعدها يبدأ بالفتك بالرئة إلى أن يدمرها ويؤدي لوفاة الشخص المصاب.

وعلى الرغم من التقاطعات الكبيرة بين الكتاب وما يحصل اليوم من انتشار لفيروس كورونا المسمى علمياً (كوفيد_19) إلا أنَّ الكثيرين هاجموا الكتاب واعتبروه ضروب من ضروب الكهانة، لكن آخرين اعتبروا الكتاب نظرية استشرافية علمية دقيقة.

ورصدت محركات البحث العربية والعالمية بحث المتابعين العرب عن كتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي، وبحثهم عن تحميل كتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي، وكتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي PDF، واستطاع الكتاب أن يأخذ رواجاً كبيراً على الرغم من انه كان من أكثر الكتب مغموراً ومهمشاً في المكتبة العربية.

وبدأ المستخدمون بالبحث عن الكتاب في منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما أثار ضجة كبيرة جداً خلال الساعات القليلة الماضية وسط انتشار النشطاء والمدونين عبر التغريدات سواء عبر التويتر وباقي الحسابات الاجتماعية الأخرى.

وقد أحدث كتاب عظائم الدهور ضجة كبيرة عبر محركات البحث عبر جوجل وحقق حالة من الذعر الشديد والتي سيطرت على الكثير من المتابعين حول العالم، وخاصة بعد انتشار العديد من الأحاديث عن الكتاب حول نهاية العام خلال شهر مارس 2020م، كون الكتاب يتنبأ بتفاصيل دقيقة تتطابق مع ما يجري من انتشارٍ لفيروس كورونا (كوفيد_19)، لاسيما ان الكتاب يتنبأ بموت ملايين البشر وهو ما يدخل الرعب على قلوب القراء.

يشار إلى أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي قاموا بتحليل الكلمات التي يتناولها الكتاب، وربطها بالأحداث التي تحصل في الوقت الحالي مع بداية العام 2020م، وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا واعتباره جائحة عالمية، ولكن في الواقع يمكننا القول بأن هذه النبوءة ما هي إلا أسطورة وهمية اخترعها الباحثون والمتطلعون لإثارة الذعر والخوف ونشر الإشاعات بين الناس من خلال ربط الأحداث الواقعية بهذه الأحداث في كتاب عظائم الدهور.

من هو مؤلف كتاب عظائم الدهور:

وبعد بحث موقع دار الحياة عن حياة الكاتب أبو علي الديبيزي وسيرته الذاتية، يتضح أنه من الكتاب المهمشين الذين لم ترصد المكتبة العربية أعمالهم أو سيرهم الذاتية، إذ لا يوجد معلومات كثيرة عن هذا المؤلف وما وجد محدود جداً ولا يستند إلى مصادر قوية، فقد ذكر أنه توفي في العام 565 من الهجرة، وله مجموعة محدودة من المؤلفات التي انتشرت في هذه الفترة، ولكن أكثر من هذه المعلومات عن المؤلف لم يتمكن أحد من الوصول إليها.

تحميل كتاب عظائم الدهور:

يمكنكم من خلال موقع دار الحياة تحميل ومطالعة كتاب عظائم الدهور بصيغة بي دي أف pdf، أو قراءة الكتاب من خلال رابط مباشر (اون لاين)، الى جانب تنزيل الكتاب بصيغ أخرى.

رابط تحميل كتاب عظائم الدهور عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي PDF

ونشير هنا اننا في موقع دار الحياة سنواصل مع حضرتكم متابعة كل جديد يتعلق بفيروس كورونا، حيث سنفرد في قابل الأيام ملفٍ خاصٍ يتعلق بتداعيات فيروس كورونا، والتطرق إلى نظرية المؤامرة المثارة على السوشال ميديا ومن قبل بعض المسؤولين في الحكومات.

تحميل كتاب عظائم وعجائب الدهور PDF كتاب عظائم وعجائب الدهور كتاب عظائم وعجائب الدهور PDF  \اقتباسات كتاب عظائم وعجائب الدهور PDF  مقتطفات كورونا  كتاب تنبأ بفيروس كورونا كتاب الحروب البيولوجية رابط مباشر كتاب عظائم الدهور عظائم الدهور لأبي علي الدبيزي عظائم الدهور لأبي علي الدبيزي عظائم الدهر لابي علي الدبيسي عظائم الدهر لابي علي عظائم الدهور ويكيبيديا عظائم الدهور لأبي علي كتاب دعائم الدهور لابي علي كتاب عجائب الدهور في بدائع الزهور عجائب الدهور وبدائع الزهور عظائم الدهور 565 عظائم الدهور تحميل عظائم الدهور تحميل