سبقتها دعوة فنانة كويتية لرمي الوافدين في الصحراء

النائبة الكويتية صفاء الهاشم: الوافدون سبب رئيسي لانتشار كورونا وعلينا التخلص منهم

مشاركة
صفاء الهاشم صفاء الهاشم
دار الحياة - الكويت 05:03 م، 04 ابريل 2020

اعتبرت النائبة في البرلمان الكويتي، صفاء الهاشم، الوافدين مصدر خطر على الكويت، وأنهم يتسببون بتفشي فيروس كورونا (كوفيد_19) في البلاد.

وقالت النائبة الهاشم في تغريدة على موقع تويتر: "وجود أغلب الوافدين الآن بهذه الظروف أصبح خطراً على الكويت، وضررهم أصبح أكبر من نفعهم، لأنهم أحد الأسباب الرئيسية لانتشار الوباء".

اقرأ ايضا: إحصائية عالمية: السعودية الدولة العربية الوحيدة المرشحة لتجاوز الصين في أعداد إصابات كورونا

وأشارت الهاشم إلى أن الوافدين السبب الرئيسي لانتشار فيروس كورونا في الكويت، مطالبةً بضرورة إعادتهم إلى بلدانهم، مشيرةً إلى أن ذلك الحل يمثل طوق نجاة للكويت.

وأحدثت تصريحات الهاشم جدلا بين متابعيها على مواقع التواصل، إذ انقسمت آرائهم بين مؤيد ومعارض، ومنتقد بشدة، معتبرا تلك الأفكار تنم عن عنصرية، ولا تخدم المصلحة الوطنية الكويتية، لاسيما  في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الكويت في ظل انتشار وباء كورونا، الذي يتطلب التضامن الاجتماعي بين جميع الناس.

وكانت الفنانة الكويتية حياة الفهد قالت في مداخله هاتفية عبر فضائية «ATV»: إن الدعوة لطرد المصابين بفيروس كورونا من الكويت، وترحيلهم إلى بلادهم، تأتي في ظل ضعف دور الرعاية الطبية، مشيرة إلى أن دور الرعاية لا تكفي للجنسيات من غير الكويتية.

وأضافت الفهد باللهجة الكويتية: «إحنا ملينا خلاص، وما عندنا مستشفيات، وعلى شنو ديارهم ما تبيهم واحنا نبتلش فيهم.. إحنا وصلنا لمرحلة إننا ملينا خلاص، اطلعهم واقطهم برا والله، واقطهم بالبر.. أكلوا الخير ولعبوا واستأنسوا بس يروحون (يخرجون)».

وأعلنت الكويت، اليوم السبت، شفاء 11 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 93 حالة.

 

اقرأ ايضا: السودان: الكشف عن سبب وفاة الشيخ "محمد أحمد حسن" صاحب برنامج الدين النصيحة