لم يكترث بها وتقاعس عن العمل

وثيقة خطيرة تكشف تحذير الجيش الأمريكي لـ"ترامب" من وفاة 150 الف أمريكي

مشاركة
دونالد ترامب دونالد ترامب
دار الحياة - واشنطن 09:14 م، 03 ابريل 2020

لم يكترث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتحذيرات وصلته من الجيش الأمريكي قبل شهرين، تفيد باحتمالية وفاة 150 ألف أميركي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (covid_19).

وكشفت صحيفة "ديلي بيست" أنَّ دونالد ترامب تلقى وثيقة من قبل قيادة الجيش الأمريكي، تحذره من وفاة ما بين 80 الف – 150 الف أمريكي  قد يلقون حتفهم، بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا.

اقرأ ايضا: صاحبة ملهى ليلي تكشف مفاجأة مدوية في قضية وفاة الأمريكي الأسود

وذكرت الصحيفة أنَّ دونالد ترامب لم يكترث لتحذيرات قيادة الجيش الأمريكي في حينها، لكنه بعد أسابيع من التقاعس، اعترف باحتمال وفاة ما بين 100،000 و240،000 اميركي بسبب الفيروس المميت.

وتقول الصحيفة بأن الوثيقة وصلت إلى مستويات عليا داخل القيادة الأميركية (NORTHCOM)، والتي ساعدت الوكالات المدنية في وقت مبكر بإجلاء الأميركيين في الخارج، وتنظيم الحجر الصحي عليهم، والتي جاءت بعد يومين من أمر أصدره وزير الدفاع  الأميركي مارك إسبر "بالتخطيط الحكيم" لرد عسكري على تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب أيضا  كثيراً ما يستهتر بالأرقام الصادرة عن منظمات عالية ، إذ أنه إلى جانب لامبالاته بهذه الوثيقة ، فإنه لم يعر انتباها  بتقدديرات منظمة الصحة العالمية ، التي توقعت أعدادا كبيرة من الوفيات  بسبب فيروس كورونا،  وتحدثت عن وفاة  ما نسبته 3.4 في المئة من المصابين.

واعتبر ترامب أنَّ الرقم الذي تحدثت عنه الصحة العالمية "رقمًا زائفًا"، حيث قال ترامب: إن لديه "حدس" بأن هذا الحديث عن فيروس كورونا أمر مبالغ به.

وتوقعت الدراسة التي أعدها بدقة  الجيش الاميركي أن الأشخاص عديمي الأعراض يمكن أن ينقلوا الفيروس "بسهولة"، الأمر الذي وجده الجيش خارج التوافق الطبي في ذلك الوقت ، كما اشار الجيش الى انه سيكون هناك حاجة لأفراد من أجل تقديم الدعم اللوجستي والطبي أثناء انتشا ر الوباء.

وافترضت المذكرة أيضًا أن وزارة الصحة والخدمات البشرية ومراكز السيطرة على الأمراض، سوف تنجح في تتبع جميع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة وكندا لاحتواء تفشي المرض، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

 

اقرأ ايضا: وثيقة مسربة من (البنتاغون) تكشف موعد توفر لقاح فيروس كورونا