وضع حماية أمنية مكثفة حول أهم رجل محارب للكورونا في أمريكا

مشاركة
أنطوني فاوتشي أنطوني فاوتشي
واشنطن_دار الحياة 02:28 ص، 03 ابريل 2020

شددت السلطات الأمريكية الحماية الأمنية خلال الفترة الأخيرة حول "أنطوني فاوتشي " العضو البارز في الفريق الحكومي الأمريكي الخاص بمكافحة "فيروس كورونا" المستجد، وذلك على خليفة تلقيه تهديدات لمناقضته رؤية الرئيس "دونالد ترامب" وتفسيراته المبهمة حول هذه الأزمة.

وتقول وكالة "مارشال" الفيدرالية الأميركية التابعة لوزارة العدل الخميس، أنه تم منح حماية أمنية خاصة لخبير الأمراض المعدية الذي أصبح ذو مكانة هامة وخاصة لدى الأمريكيين .

اقرأ ايضا: أمريكا تعلن تحديد الإمارات والبحرين شريكين استراتيجيين رئيسيين

ويرافق خبير الأمراض المعدية فاوتشي الرئيس ترامب في اطلالاته اليومية في البيت الأبيض، التي يطلع بها المواطنين الأمريكيين على آخر مستجدات تفشي فيروس كورونا.

ويتمتع فاوتشي بسمعة طبية لكثير من الناس، لأنه نجح في تقديم معلومات دقيقة وواضحة تستند على حقائق  حول الجائحة التي أسفرت عن وفاة 5100 أمريكي حتى اليوم .

والجدير ذكره، ان الطبيب البالغ من العمر79 عاماً، تعرض لعدد من المضايقات والانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي من قبل المحافظين، بعد مخالفته آراء أكدها ترامب حول الفيروس.

وكان فاوتشي قد عارض بشكل علني خطة ترامب، التي سقطت لاحقا، لتخفيف قيود الإغلاق بحلول 14 أبريل، مقللا من أهمية الترويج لعقاقير مضادة للملاريا مثل هايدروكسي كلوروكين والكلوروكين، باعتبارها علاجا لفيروس كورونا.

واتهم أنصار ترامب فاوتشي بأنه عميل لـ"الدولة العميقة" التي تحاول تقويض إدارة الرئيس، وفي وقت مبكر الخميس تجاهل فاوتشي أسئلة تتعلق  بأمنه.

ولم تؤكد وزارة الصحة تعزيز الإجراءات الأمنية المتعلقة بفاوتشي، لكن متحدثا باسمها قال: "إن الدكتور فاوتشي هو جزء أساسي من العمل الذي تقوم به الحكومة الأميركية ضد كوفيد-19".

اقرأ ايضا: قرقاش: "اتفاق العلا" يهدف إلى وضع قواعد جديدة لعدم التدخل في شؤون الآخرين

المصدر: وكالات