اثارت جدلاً حاداً

فيديو: الفنانة حياة الفهد تطالب بطرد مصابي فيروس كورونا من الكويت: ارموهم برا!

مشاركة
حياة الفهد حياة الفهد
دار الحياة - الكويت 01:32 ص، 02 ابريل 2020

في ظل حالة تفشي فيروس كورونا في جميع دول العالم، وأجواء التضامن والتكافل العالمي لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد_19)، لم يكن يتوقع أنْ يطالب أي شخصٍ بطرد أي المرضى والمصابين بالفيروس من أي دولة لكونهم وافدين، لكن الفنانة الكويتية حياة الفهد طالبت الحكومة الكويتية بترحيل الوافدين والمصابين بفيروس كورونا إلى بلادهم في دعوة اثارت السوشال ميديا.

وأوضحت الفنانة الكويتية حياة الفهد في مداخله هاتفية عبر فضائية «ATV» أن الدعوة لطرد المصابين بفيروس كورونا من الكويت، وترحيلهم إلى بلادهم، تأتي في ظل ضعف دور الرعاية الطبية، مشيرة إلى أن دور الرعاية لا تكفي للجنسيات من غير الكويتية.

اقرأ ايضا: الكشف عن حقيقة إصابة الفنانة "رجاء الجداوي" بجائحة كورونا

وقالت الفهد باللهجة الكويتية: «احنا ملينا خلاص، وما عندنا مستشفيات، وعلى شنو ديارهم ما تبيهم واحنا نبتلش فيهم.. إحنا وصلنا لمرحلة إننا ملينا خلاص، اطلعهم واقطهم برا والله، واقطهم بالبر.. أكلوا الخير ولعبوا واستأنسوا بس يروحون (يخرجون)».

وأثارت تصريحات الفهد حالة من الاستياء الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي، لما وصفوه بالعنصرية وازدواجية المعايير مع المرضى والمصابين بفيروس كورونا، مشيرين إلى أن تصريحات الفهد تنشر ثقافة العنف، والشعوبية، ولا تحقق الامن والاستقرار وتعزيز ثقافة الحب والتضامن بين الشعب الكويتي وباقي الجنسيات الوافدة.

وقال حساب باسم «بن ثاني»: «مب مصدق أن هذي حياة الفهد، اللي انتابعها من يوم نحن صغار».

بينما علق حساب باسم «أيوب يوسف» على تويتر: «أكيد فوتوشوب في الصوت»، وعلق حساب باسم «علي عزبي»: «ما زلت مستغرب من بعض الفنانين وإصرارهم على التدخل في مواضيع ليست ضمن اختصاصهم».

يذكر أن الكويت أعلنت تسجيل 23 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 289 حالة.

اقرأ ايضا: وفاة الفنانة إنعام سالوسة 80 عاماً هل كانت واقع أم تمثيل درامي في مسلسل ؟