لمواجهة كورونا

شركة Medtronic تتنازل عن حقوق ملكيتها في تصنيع أجهزة التنفس الصناعي

مشاركة
شركة Medtronic تتنازل عن حقوق ملكيتها في تصنيع أجهزة التنفس الصناعي شركة Medtronic تتنازل عن حقوق ملكيتها في تصنيع أجهزة التنفس الصناعي
08:50 م، 31 مارس 2020

قررت شركة Medtronic المتخصصة في مجال التكنولوجيا الطبية إسقاط حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأجهزة التنفس الصناعي التي تملكها، ومشاركة كل التصميمات مع الدول للبدء فوراً في تصنيعها .

وقالت Medtronic: ان القرار يتوافق مع إرشادات إدارة الغذاء والدواء (FDA) الأخيرة، ووفقًا لاستجابة الصحة العامة والطبية للوكالات الحكومية على مستوى العالم.

وأشارت الشركة: إلى أن الجهاز الذي تقدمه هو PB 560، تم طرحه في عام 2010 في 35 دولة حول العالم، حيث أن الجهاز مزود بتقنية وتصميم عالي الدقة، مما يجعله أحد الحلول القوية للتهوية للمصنعين والمخترعين والشركات الناشئة والمؤسسات الأكاديمية التي تسعى إلى تكثيف تصميم وإنتاج أجهزة التنفس الصناعي بسرعة.

وجهاز التهوية PB 560 الخاص بشركة  Medtronic صغير الحجم ووزنه خفيف، ومحمول يوفر دعمًا لمجرى الهواء لكل من البالغين والأطفال، كما يمكن استخدامه في الإعدادات السريرية وفي المنزل ويوفر الدعم التنفسي المحمول.

وأرفقت الشركة أدلة ووثائق متطلبات التصميم، ووثائق التصنيع، والمخططات عبر موقع الشركة “Medtronic.com/openventilator، حيث تتوفر مواصفات التصميم PB 560 اليوم، وسيتبع رمز البرنامج والمعلومات الأخرى قريبًا.

وأكدت شركة Medtronic على  الحاجة الملحة لأجهزة التهوية، كأجهرة منقذة  للحياة في مواجهة  عدوى فيروس كورونا "كوفيد_19" .

المصدر: وكالات