نصائح وإرشادات للوقاية من عدوى كورونا عند طلب الديليفري

مشاركة
نصائح وإرشادات للوقاية من عدوى كورونا عند طلب الديليفري نصائح وإرشادات للوقاية من عدوى كورونا عند طلب الديليفري
07:43 م، 31 مارس 2020

تزايد على مستوى العالم الطلب على خدمة "الديليفري"، وذلك في ضوء تفشي فيروس كوورنا المستجد في كثير من الدول، وذلك لتجنب الذهاب إلى المتاجر التي تكون عادة مزدحمة والوقاية من عدوى الفيروس .

وتقول الدكتورة فريدة الحوسني المتحدثة الرسمية بالقطاع الصحي في دولة الإمارات حول منع تسلل الفيروس إلى داخل المنزل عند استلام أي خدمة توصيل من المطعم أو البقالة:" بعد استلام العلب أو أكياس الطعام من المهم التخلص منها وتنظيف الأسطح، بالإضافة إلى تنظيف اليد بالماء والصابون أو بأي مطهر كحولي".

اقرأ ايضا: بالصور المركز الاسلامي في ولاية ماريلاند الأمريكية يساند الأهالي المتضررين من أزمة كورونا

بدورها، رأت خبيرة سلامة الغذاء " ليزا أكريلي" أن الطريقة الفضلى للوقاية هي ترْك تنبيه على باب البيت يطلب من مندوب خدمة التوصيل أن يقرع الجرس ويتراجع خطوة إلى الوراء، على نحو يسمح بالتقاط الطلب بشكل آمن دون الاقتراب من أحد، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وقال جيل الباحث في مدرسة طب ووريك في بريطانيا " جيمس جيل" أنه يمكن التخلص من هاجس وجود فيروس كورونا على الأسطح، يتم من خلال عملية المسح الأسطح بمنظِّف منزلي مخفف والقادر على إبطال مفعول الفيروس في غضون دقيقة واحدة".

أما الباحثة في جامعة ساسكس البريطانية " أليسون سينكلير" فتقول: أن" الخطر الذي يكتنف الانتفاع من خدمة التوصيل للمنازل يقل عن الخطر الذي يكتنف استخدام صديق أو متطوع في شراء أو جلب الخضروات".

اقرأ ايضا: صور: الكلبة الإيطالية "فرح" تنقذ الشواطئ من فيروس كورونا عبر جمع النفايات الصحية

المصدر: وكالات