إسرائيل تتعاون مع الصين لبناء منشأة طارئة لإجراء آلاف إختبارات كورونا يومياً

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
07:04 م، 31 مارس 2020

كشفت تقارير صحفية عن سعي إسرائيل إلى التعاون مع الصين من أجل تعزيز إجراءات مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد_19" .

وتحدثت التقارير، عن تعاون بين شركة My Heritage ماي هيريتاج الإسرائيلية للحمض النووي وعملاق الجينوم الصيني BGI بي جي آي من أجل بناء منشأة اختبار طارئة تتيح إجراء 10 آلاف إختبار إضافي يومياً .

اقرأ ايضا: ترامب يسعى لإبرام صفقة أسلحة مع السعودية تضم آلاف القنابل دقيقة التوجيه

وتشير المعلومات إلى اكتمال بناء المشروع سيكون في التاسع من نيسان/ أبريل المقبل ، كما يتوقع كذلك أن تقوم المنشأة بعد فترة قصيرة بمضاعفة عدد الاختبارات اليومية إلى حوالي 20000.

والمشروع الجديد ستشرف عليه الشركة الإسرائيلية التي ستموله، فيما تقوم الشركة الصينة بالتبرع بالمعدات والقوى العاملة.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة ماي هيريتاج الأسبوع الماضي، عن تبرعها بـ 66,000 قطعة من المسحات الخاصة لوزارة الصحة للمساعدة في إجراء اختبارات فيروس كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الإسرائيلية والشريك المؤسس جلعاد جفيت: إن " BGI" ستشحن إلى إسرائيل في الأيام القادمة قطارًا جويًا من المعدات بما في ذلك العشرات من آلات اختبار كورونا qPCR المتقدمة - نوع المعدات المستخدمة للكشف عن فيروسات RNA، والتي تسمح باكتشاف الحد الأدنى من كميات الفيروس. وتشمل المعدات أيضًا روبوتات استخلاص الحمض النووي الريبي وكميات كبيرة من المعدات ذات الصلة " وأضاف أن نحو "25 خبيراً سيأتون من الصين لإجراء تدريب على كيفية تشغيل المعدات".

اقرأ ايضا: إحصائية عالمية: السعودية الدولة العربية الوحيدة المرشحة لتجاوز الصين في أعداد إصابات كورونا

المصدر: يورونيوز