سنشهد نزيفا ودماء اقتصادية

"أنا هنتحر .. أنا هتجنن".. صرخة ساويرس المدوية بسبب الحظر المنزلي وفيروس كورونا تشعل السوشال ميديا!

مشاركة
نجيب ساويرس نجيب ساويرس
دار الحياة - القاهرة 12:48 م، 31 مارس 2020

"ممكن أنتحر".. كلمتان انطلقتا من فم رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس اشعلتا السوشال ميديا، بعدما ردَّ على رأيه في حظر التجوال، وتضرر الاقتصاد المصري بسبب استمرار الحظر.

وأوضح ساويرس -في حديثه لبرنامج "القاهرة الآن" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي- أنه يعاني من ظروف صعبة في ظل حظر التجوال، مشيراً إلى اضرار نفسيه تنتابه نتيجة الحظر.

اقرأ ايضا: حزن كبير في مصر بسبب مصرع 4 أطفال حرقاً.. سمعوا صراخهم ولم يجرؤ أحد على مساعدتهم!

وقال ساويرس: "أنا هنتحر من الحبس والخنقة والبعد عن أصحابي وأهلي.. أنا هتجنن"، مشيراً إلى أن قطاع الاقتصاد في مصر تضرر بشكل كبير من جراء تفشي وانتشار فيروس كورونا.

وأضاف ساويرس: أننا  ستشهد أنهاراً من الدماء بسبب تردي الوضع الاقتصادي بسبب الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال: "الأسبوع المقبل سيشهد نزيفا ودماء اقتصادية حال عدم عودة العمل بشكل طبيعي لتضرر العديد من القطاعات، كالسياحة التي استغنت عن ملايين العاملين أو مهددة بذلك".

وتابع: "بعض الشركات تقوم بصرف ربع المرتب، واستمرار الوضع مع التزام القطاع الخاص سيجعله مهددا بالإفلاس ولن تستطيع الحكومة مواجهة ذلك، ونحتاج لقرار فوري لذلك أيا كانت التبعات".

توقع المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، أن تهبط قيم شركات مقيدة بالبورصة المصرية الأسبوع المقبل بنسبة 10%، ناصحا رجال الأعمال بعدم شراء أسهم في البورصة خلال الفترة الحالية.

ودعا المهندس ساويرس إلى ضرورة  العودة  إلى العمل فوراً  عقب انتهاء حظر التجوال، كون الاقتصاد هو الشريان الأساسي للحياة، لافتاً إلى أن فيروس كورونا لا يهدد جميع الفئات العمرية، مشيراً إلى أنه النسبة الأعلى من الوفيات هي من أصحاب الأمراض وكبار السن.

وقال: "أنا من أنصار عودة العمل فوراً بعد انتهاء فترة حظر التجوال لأن الاقتصاد لازم يشتغل خاصة أن نسبة الوفيات قليلة، وهي تتركز في شريحة كبار السن ونسبة الشفاء أعلى".

وأثارت دعوة ساويرس لاستئناف العمل بالشركات والمصانع للحد من حجم الخسائر انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر وسم (#نجيب_ساويرس) قائمة الأعلى تداولا في مصر.