الدولار في لبنان: طالع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 31/3/2020

مشاركة
صورة صورة
بيروت-دار الحياة 09:40 ص، 31 مارس 2020

لا يزال سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء وكذلك في المصرف المركزي اللبناني، تشكل أهم الأخبار التي يطالعها اللبنانيون وأحد أبرز أولوياتهم، لذلك نعرض لكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في المصرف المركزي والسوق السوداء اليوم الثلاثاء الموافق 31/3/2020 الذي شهد ارتفاعا اليوم.

ويطالع اللبنانيون أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء، نظراً للتذبذب الحاصل على أسعار الصرف في لبنان لأسبابٍ عديدة منها المشكلات السياسية وتردي الأوضاع الأمنية والأزمات السياسية.

اقرأ ايضا: الليرة اللبنانية مقابل الدولار.. سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الأحد 31/5/2020

وعلى الرغم من الاستقرار النسبي إلا أن هناك تبايناً بين سعر الصرف في المصرف المركزي والسوق السوداء التي نتجت في ظل شح الدولار من المصارف اللبنانية.

وتوقع مصرفيون ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية بعد استحقاق أوروبوندز والذي يستحق في 30 آذار.

ونتجت السوق السوداء التي يتلاعب فيها تجار العملات بسبب شح الدولار الأمريكي في المصرف المركزي، وإذ يتحكم التجار في سعر صرف الدولار في السوق السوداء، بينما سعر صرف المصرف المركزي تتحكم فيه الدولة، لكن المعضلة تكمن بعدم وجود الدولار في السوق المركزي.

وبذلت الحكومة اللبنانية جهوداً جبارة في محاولةٍ منها لضبط السوق السوداء، إلا أنها لم تتمكن بعد من السيطرة على جشع التجار، ما يجعل هناك فارق كبير بين سعر صرف الدولار في المصرف المركزي وبين سعر صرف الدولار في السوق السوداء.

ويشكل تحويل الليرة الى دولار وتحويل الدولار الى الليرة تحدياً كبيراً امام اللبنانيين بسبب تلاعب التجار في الأسعار، ما يدفعهم للاستفسار الكبير عن سعر الدولار في لبنان.

 

*سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الثلاثاء الموافق 31/3/2020

تحويل الدولار الى الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 31/3/2020 في السوق السوداء سعر الشراء = 2500 ليرة لبنانية.

تحويل الدولار الى الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 31/3/2020 في السوق السوداء سعر البيع = 2600 ليرة لبنانية

 *سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية " الليرة اللبنانية" في المصرف المركزي اليوم الثلاثاء الموافق 31/3/2020

سجل سعر صرف دولار أمريكي مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 31/3/2020في المصرف المركزي 1.519.42 ليرة لبنانية.

 

 

اقرأ ايضا: تابع سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار.. سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم السبت 23/5/2020 سعر الدولار في لبنان