البنتاغون يعلن عن أول وفاة لجندي بالخدمة بعد إصابته بكورونا

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
واشنطن_دار الحياة 02:39 ص، 31 مارس 2020

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، عن تسجيل أول حالة وفاة لجندي في الخدمة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد_19" .

وقال وزير الدفاع مارك إسبر في بيان صحفي:" "اليوم يوم حزين بالنسبة لوزارة الدفاع حيث فقدنا أول جندي أمريكي في الخدمة - نشط أو احتياطي أو حارس - بسبب فيروس كورونا".

اقرأ ايضا: مع بداية تخفيف إجراءات كورونا.. دول عربية تعلن تسجيلها إصابات جديدة وحالات وفاة بكورونا

وأضاف إسبر: "هذه خسارة مؤلمة لمجتمعنا العسكري، وتعازينا لعائلته وأصدقائه وزملائه المدنيين في العمل والحرس الوطني بأكمله".

وأردف: "أخبار هذه الخسارة تعزز عزمنا على العمل بشكل أوثق مع شركائنا لوقف انتشار مرض كوفيد – 19".

وبحسب تقارير صحفية أمريكية، فإن الجندي المتوفي هو أحد أعضاء الحرس الوطني من ولاية نيو جيرسي،  وكان يعمل كمساعد طبيب (..) وقد  دخل المستشفى  في  21 مارس/آذار الجاري .

وتقول وزارة الدفاع الأمريكية في إحصائية المصابين لديها بالفيروس، أنه تم تشخيص ما يقرب من 570 من أفراد الخدمة الأمريكيين مصابين بفيروس كورونا.

الجدير بالذكر، أن ولاية نيويورك الأمريكية سجلت حوالي 134 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتقع العدد الإجمالي للوفيات بكورونا في تلك الولاية من بداية تفشي الوباء إلى 965 حالة .

يشار إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بلغ الـ160 ألف شخص، فيما توفي جراء الفيروس 2953 ألف شخص، حيث تتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر انتشارا  للفيروس.

اقرأ ايضا: وثيقة مسربة من (البنتاغون) تكشف موعد توفر لقاح فيروس كورونا

المصدر: وكالات