نتيجة أزمة كورونا الحادة في بلادها.. ميركل ترفض تزويد إسرائيل بأجهزة التنفس الصناعي

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
دار الحياة 10:52 ص، 30 مارس 2020

رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل طلب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تزويد بلاده بأجهزة تنفس صناعي لاستخدامها في معالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذين تتزايد أعدادهم بشكل كبير ومتسارع في جميع أنحاء إسرائيل، وفق "صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية:" أن نتنياهو طلب من ميركل تزويد بلاده بأجهزة تنفسي صناعي خلال اتصال هاتفي بينهما، ألا أن طلب نتنياهو قوبل بالرفض".

اقرأ ايضا: على خلفية انتشار فيروس "كورونا".. ميركل ترفض دعوة ترامب لحضور قمة الدول الصناعية الكبرى G7

وبحسب الصحيفة، فإن ميركل رفضت الطلب الإسرائيلي، لأنها هي الأخرى تعاني نقصاً كبيراً في أجهزة التنفس الصناعي، ولا سيما أنها أقرضت باريس خلال الأيام السابقة المئات منها.

وأوضح مسؤول كبير إسرائيلي لصحيفة يديعوت أحرونوت أنه ليست هناك إمكانية لإحضار أجهزة التنفس من أوروبا، إذا يجد الاتحاد الأوروبي صعوبة في مساعدة نفسه بالنظر إلى انتشار فيروس كورونا على نطاق واسع في عدة دول بينها إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا.

وأشار المسئول أن بلاده تقدمت للحصول على أجهزة تنفس من عدة دول مختلفة ، لكنها لم تحصل على شيْ منها حتى اللحظة.

فيما صرح مسؤول إسرائيلي آخر للصحيفة:" إن بلاده تسعى بشتى الطرق للحصول على الأجهزة الطبية المستخدمة في معالجة فيروس كورونا، مؤكدا أن رئيس الموساد يوسي كوفين بدأ في استغلال علاقاته مع زعماء منظمات سرية للحصول على الأجهزة التي تحتاجها إسرائيل.

الجدير بالذكر، أن العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل بلغ حتى اللحظة 4347 حالة، بعد تسجيل 100 حالة جديدة  صباح اليوم الاثنين.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: ميركل: جائحة فيروس كورونا باقية لم تنته بعد